الثقافة والفن

بروكسل تحتضن ندوة فكرية تحت عنوان ” التعاون في الإسلام ..

انعقدت في بروكسيل اليوم ٣٠/٠٨/٢٠٢٢ندوة تحت عنوان ” التعاون فالإسلام ” من تنظيم جمعية رسالة السلام باسبانيا

اختتام النسخة الخامسة من مهرجان" آردين"

أشرفت رئيسة مهرجان "آردين" السيدة عيش بنت شغالي الليلة البارحة على اختتام فعاليات النسخة الخامسة من المهرجان. وقد شهدت هذه النسخة العديد من العروض الموسيقية التي تجمع بين آلتي "آردين" و"التدنيت" بالإضافة إلى مشاركات فنية متنوعة.

كما تميزت ليالي المهرجان بمشاركة الجمهور في السحب على جوائز قيمة تم تقديمها في إطار فعاليات المهرجان.

مسؤول مغربي : الرباط لن تنجر لحرب مع جارتها الجزائر

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر  مغربي  قوله، إن الرباط لن تنجر إلى حرب مع جارتها الجزائروأكد المصدر المغربي الذي لم يذكر اسمه  أن المغرب لن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف .
وقال المصدر: "إن المغرب لا يريد الدخول في دوامة عنف من شأنها أن تهز استقرار المنطقةوكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت أمس مقتل ثلاثة جزائريين إبان ما قالت إنه قصف مغربي بين منطقة الصحراء والحدود

تحديث جديد من" الواتساب " يعزز خصوصية المستخدمين..

أعلنت منصة «واتساب» عن تحديث رئيسي جديد يهدف لجعل تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم مشفراً بالكامل، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

"فيس بوك" يؤكد سلامة بيانات مستخدميه ، ويكشف أسباب تعطله..

قالت شركة فيسبوك إن السبب الرئيسي لانقطاع الخدمة مساء أمس هو تعديل خاطئ في إعدادات أجهزة الراوتر الرئيسية تسبَّب في حدوث مشكلات أدَّت إلى انقطاع خدمة الاتصال، وأضافت أنه لا دليل لديها على تعرُّض بيانات المستخدمين للاختراق نتيجة لهذا العطل.

 

مشاركة " كوميدي ايفواري" في انعاش جناح موريتاتيا بمعرض دبي أكسبو تثير جدلا واسعا ..

أثار حضور كوميدي إيفواري استقدمته مفوضية المعارض الدولية الموريتانية للمشاركة في إنعاش جناح موريتانيا في معرض أكسبو دبي 2020، موجة احتجاجات صاخبة، تواصلت أمس وشارك فيها عدد من كبار رجال الفكر والثقافة وعموم المدونين الموريتانيين.

ندوة فكرية حول استقلالية القضاء في موريتانيا..

نظمت المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء في انواكشوط ندوة فكرية تحت عنوان:"استقلالية القضاء" بالتعاون مع نادي القضاة الموريتانيين.

ويهدف اللقاء إلى تدارس الإشكاليات المرتبطة باستقلالية القضاء وتبادل التجارب بين مختلف المتدخلين واستشراف الآفاق المستقبلية.

"الخديعة الكبرى"موضوع ندوة فكرية

نظمت مؤسسة رسالة السلام العالمية للدراسات والبحوث الإسلامية في قاعة المؤتمرات بفندق الخيمة ، ندوة فكرية تحت عنوان ” الخديعة الكبرى ” على ضوء ماجاء في كتاب ” ومضات على الطريق الجزء الثالث “المسلمون بين الآيات والروايات” لمؤلفه المفكر العربي على محمد الشرفاء الحمادي ، والذي تمت ترجمته مؤخرا باللغة الفرنسية .

الحسن بن أشريف حاجي في ذمة الله..

ببالغ الحزن والأسى تلقينا قبل قليل في صحيفة " انواذيبو اليوم " خبر وفاة ، الشاب مولاي الحسن بن الشريف حاجي سدينا بن مولاي الحسن بن مولاي عبد القادر المولود 1984. وعلى اثر هذه الفاجعة فإننا نرفع تعازينا القلبية إلى جميع أفراد الاسرة الشريفة. ، راجين من الله عز وجل أن يسكن الفقيد فسيح جناته ، وأن يلهم جميع ذويه الصبر والسلوان . وإنا الله وانا إليه راجعون.

مشاركة موريتانية في برنامج زمالة الجزيرة للعام 2021..

أعلن معهد الجزيرة للإعلام عن القائمة القصيرة لبرنامج زمالة الجزيرة 2021 في نسخته الخاصة، والتي جاءت بعد فرز طلبات المتقدمين وفق معايير التقييم الخاصة ببرنامج زمالة الجزيرة. وضمت القائمة القصيرة 25 طلبًا حصلت على التقييمات الأعلى من بين 200 طلب تم تقديمها للمشاركة في النسخة الرابعة من البرنامج.

الصفحات