الأخبار

مفرزة من الدرك للتدخل واخلاء منطقة التمايه بالشامي..

أوفدت وزارة الدفاع الموريتانية أكثر من 59 سيارة من جهاز الدرك إلى منطقة التماية بالشامى لإخلاء المنطقة من المنقبين عن الذهب، وتسليمها لشركة تازيازت الكندية، تطبيقا للاتفاقية الجديدة بين الحكومة والشركة.

ووفق مصادر مطلعة فإن القوات سيناط بها إخلاء المنطقة من آلاف المنقبين، وفرض قرار الحكومة المعلن منذ أشهر، وسط توتر كبير بين المستهدفين بالقرار.

احتجاجات الجمعة : الشرطة تمنع المتظاهرين من الوصول الي مقر الأمم المتحدة..

استخدمت الشرطة مسيلات الدموع من أجل تفريق مظاهرة متضامنة مع الشعب الفلسطيني، ومنع المشاركين فيها من الوصول إلى مقر الأمم المتحدة في نواكشوط.
وأطلقت الشرطة وابلا من مسيلات الدموع من أجل تفريق المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى مقر الأمم المتحدة من أجل التظاهر أمامه.

وخرجت المسيرة بعد صلاة الجمعة من الجامع السعودي، وسط مشاركة واسعة من الأحزاب السياسية والتنظيمات المناهضة للتطبيع

تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك..

بمناسبة عيد الفطر المبارك يتقدم طاقم "صحيفة أنواذيبو أليوم"ا الإخبارية ممثلا فى مديرها الناشر سيدي أحمد ولد محمد بخالص التهاني والتبريكات لكافة قرائها الكرام....سائلين المولى عز وجل أن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

اليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك عطلة معوضة..

أعلنت رئاسة الجمهورية أن بعد غد الجمعة (14 مايو 2021) سيكون عطلة معوضة في عموم موريتانيا.وأكدت الرئاسة - في مرسوم رئاسي صادر مساء اليوم الأربعاء- أن اليوم الموالي لعيد الفطر المبارك، عطلة معوضة على عموم التراب الوطني.
وتحتفل موريتانيا بعيد الفطر المبارك يوم غد الخميس بعد تعذر رؤية هلال شوال مساء أمس الثلاثاء.

البيان الصادر في اعقاب احتماع مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 12 مايو 2021 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على الميثاق الإفريقي لقيم ومبادئ المرفق العام والإدارة الموقع عليه من طرف حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في تاريخ 29-06-2018 في انواكشوط.

حظر اقامة صلاة عيد الفطر المبارك بسبب "كورونا"

قررت المنلكة المغربية الشقيقة حظر إقامة صلاة عيد الفطر الذي يحل غدا الخميس «لصعوبة توفير شروط التباعد» الاجتماعي في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي جائحة «كورونا»، وفق ما أفاد بيان لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وقالت الوزارة إنه تقرر عدم إقامة هذه الصلاة الجماعية بالنظر إلى توافد المصلين «عادة في هذه المناسبة وصعوبة توفير شروط التباعد».

ويرتقب أن تعلن الوزارة ليل الأربعاء موعد العيد الذي سيصادف الخميس أو الجمعة.

عاجل: الخميس المقبل أول ايام عيد الفطر المبارك..

أعلنت لجنة مراقبة الأهلة أنه تعذرت رؤية هلال شوال مساء اليوم الثلاثاء، ما يعني أن يوم غد الأربعاء سيكون المكمل لشهر رمضان ثلاثين يومًا. وعليه أعلنت اللجنة في بيان أن يوم الخميس المقبل سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

اجتماع لجنة الأهلة في موريتانيا لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك..

أعلنت لجنة مراقبة الأهلة في موريتانيا عن تخصيص ارقام لإبلاغها بأي رؤية لهلال شوال في عموم موريتانيا. ودعت اللجنة التحري رؤية هلال شوال هذا المساء.

ويسود حديث عن تعذر رؤية الهلال هذا المساء استنادا لمعطيات فلكية.

وكانت السعودية أعلنت تعذر رؤية الهلال شوال هذا المساء.

رسالة السلام" تجمع الطيف الثقافي الموريتاني في إفطار تناول دور الزكاة في المجتمع المسلم

نظمت مؤسسة رسالة السلام العالمية للدراسات والبحوث الإسلامية بموريتانيا إفطارا تحت شعار "الزكاة صدقة وقرض حسن" حضره العديد من المسؤولين والمفكرين وقادة الرأي والصحفيين والكتاب والمثقفين.

وقد تم خلال الإفطار توزيع كتاب "الزكاة صدقة وقرض حسن" لمؤلفه المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي على المدعوين.

تسجيلات صوتيه لمحافظ البنك المركزي تكشف كواليس أزمة بنك.NBM

حصلت وكالة الاخبار على تسجيلات صوتية لمحافظ البنك المركزي الموريتاني الشيخ الكبير ولد الطاهر تكشف كواليس أزمة بنك موريتانيا الجديد" NBM" الذي أحيل إثنين من كبار المساهمين فيه الي السجن المدني بتهمة التحايل والتلاعب بمؤسسة قرض لصالح العائلة والقيام بأعمال وتصرفات غير قانونية، واعاقة اعمال البنك المركزي الموريتاني وهما رجل الاعمال محمد لمام ولد أبنه وشريكه عبد الباقي ولد احمد بوها (المدير العام السابق للبنك).

الصفحات