حوادث وجرائم

تفاصيل القبض على أحد أخطر المجرمين ، وحادثة اطلاق النار..

شهد مجمع للمكاتب يقع في  مقاطعة  لكسر بالعاصمة انواكشوط حادثة اطلاق نار أسفرت عن اصابة حارس العمارة بجروح توصف بالخطيرة.

مقتل منقبين موريتانيين اثر قصف طائرة بدون طيار..

توفي منقبين إثنين، وأصيب ثالث بجروح جراء تعرض سيارة كانوا يستقلونها داخل الأراضي الصحراوية لقصف جوي نفذته طائرة مسيرة من دون طيار.

وأكدت مصادر رسمية موريتانية انه قد تعرضت سيارة تقل منقبين موريتانيين لقصف أدى لوفاة اثنين منهم، وإصابة آخر بجراح، مردفة أن الحادث حصل خارج الأراضي الموريتانية.

وقد تم نقل المصاب إلى داخل الأراضي الموريتاني لتلقي العلاج.

قوة من الشرطة تداهم "منتجع البهاماس" السياحي ..

داهمت قوة أمنية مساء اليوم منتجع البهاماس السياحي الواقع على ضفاف المحيط الأطلسي ، ويبعد حوالي 10 كلم عن مركز العاصمة انواكشوط. وحسب مصادرنا فقد أسفرت عملية المداهمة عن اعتقال عدة أشخاص من بينهم مسير المنتجع وأعوانه.ولم تذكر مصادرنا أسباب المداهمة واعتقال المسير وأعوانه، ولنا عودة لحيثيات الموضوع بتفاصيل أكثر.

 

فضيحة: بتواطئ من البنك الشعبي أحد محلات "بنكيلي " يتعرض لعملية نصب واحتيال..

صورة منفذ عملية الاحتيال..

تعرض محل تجاري لعملية احتيال مالية عبر تطبيق الدفع الإلكتروني " بنكيلي" وذلك بتواطئ مع احد مسؤولي التطبيق داخل البنك الشعبي الموريتاني Bpm ، حيث استخدم المحتال لتنفيذ عملية الاحتيال رقم وهمي تابع لشركة ماتال وتُعرف هذه الحيلة في عالم النصب والاحتيال عن طريق الانترنت  باسم " عمليات الاحتيال القائمة على دفع رسوم مسبقة" . 

وفي التفاصيل حسب رواية الضحية صاحب المحل التجاري :

جديد جريمة اغتيال "النائب السابق لمقاطعة كرمسين"

أدانت أسرة  النائب السابق عن مقاطعة كرمسين بولاية الترازرة  أبنو ولد حيمد، ما وصفته بجريمة  مقتله البشعة” ودعت  إلى عدم نشر صور  تجرح مشاعر اسرة الضحية والمقربين منه.ويؤكد الناطق باسم عائلة المتوفى إن لديه "قناعة تامة بأن أيادي آثمة قامت بقتله داخل منزله و بدم بارد"، دون ان توجيه أصابع  الإتهام إلى جهة محددة ، وأعرب عن حرصه على القصاص عاجلا أم آجلا، وناشد السلطات المعنية بالقبض على الجناة وتطبيق شرع الله فيهم..

 

 

 

أهالي "ضحية شجار كنكوصة ' يطالبون بانزال اقسى عقوبة في حق المعتدين على ابنهم..

طالب أهالي ضحية الاعتداء الجسدي الوحشي الذي تعرض له شاب عشريني يدعى الحسين ولد يحظيه بإنزال أقسى عقوبة بحق المتهمين الذين نفذوا اعتداءا وحشيا في حق إبنهم  على مرآى ومسمع من رواد مناسبة إجتماعية تم تنظيمها في قرية "ساني الوذان " التابعة لمقاطعة كنكوصة.

وفي التفاصيل أن، مشادة كلامية نشبت بين الضحية والمعتدين تطورت الي عراك بالأيدي ابرحوا به ضربًا وسحلآ حتى فقد أسنانه وأصيب بارتجاج في الدماغ

فضيحة: فشل في تأمين قاعة البرلمان الموريتاني بعد اقتحامه من طرف سيدة..

فئ سابقة تعتبر الأولى من نوعها تمكنت سيدة ثلاثينية من الوصول الي مبني الجمعية الوطنية واقتحام قاعة جلسات "اعضاء البرلمان الموريتاني " خلال جلسة علنية. ووجهت لهم العديد من عبارات النقد ابتداءا بفشلهم الذريع في الدور المنوط بهم  (الجانب التشريعي والرقابي،) وتضييع حقوق الشعب نظرا للعلاقة بين السلطة التنفيذية ( الحكومة) وبين السلطة التشريعية ( البرلمان)، مشيرتا الي أنهم أصبحوا يشكلون عبئًا على المجتمع وخطرا على مستقبل الأجيال القادمة.

القبض على زوج متهم بقتل زوجته "التفاصيل"

ذكرت مصدر إعلامية، نقلا عن مصادر محلية في مقاطعة بوتلميت في ولاية اترارزة، أن مستشفى المدينة استقبل صباح الأربعاء، جثة سيدة وآثارالتعذيب بادية عليها. واضافت ذات المصادرالشرطة قدمت إلى عين المكان، وعاينت الجثة، واتضح من خلال  التحقيقات الأولية  مع المحيط العائلي للضحية أن أصابع الاتهام توجه إلى الزوج، الذي تضاربت أقواله واعترف بخلاف جرى بينه وبين زوجته

القبض على عصابات إجرامية تزعزع أمن واستقرار المواطنين ..

أعلنت الشرطة الوطنية، اليوم الأحد، تفكيك عصابة تنشط في مقاطعة الشامي "كان من بين ضحاياها أجنبي هندي الجنسية يعمل مدير شركة مطاحن الحجارة". وأضافت الشرطة، في توضيح صادر عنها، أنها ضبطت بحوزة العصابة "هواتف ذكية و مبلغ مالي من الدولار واليورو وأوراق مالية أجنبية أخرى". وأكدت الشرطة توقيف أفراد عصابة أخرى في نواكشوط تنشط في مجال السرقة والسطو والسطو المسلح، حيث "وضع أفراد المجموعتين تحت الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم".

جريمة قتل بشعة تهز انواكشوط.."هوية الضحية"

قالت مصادر متواترة بنواكشوط إن محمد ولد الطالب أحمد ولد أعمار توفي اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022 متأثرا بإصابته البالغة فجرا، على يد عصابة إجرامية باغتته خلال عودته من مسجد الحي الذي كان يؤدي فيه صلاة الفجر.

الصفحات