حوادث وجرائم

أطار: مقتل طفل بعد أن تم اغتصابه..

أفادت مصادر محلية في مدينة أطار لولاية ادرار باختطاف طفل وتعرضه للقتل بعد اغتصابه، مشيرة إلى أن الجاني هو أحد سكان المنطقة، الواقعة قبالة مسجد الحمد .

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطفل محفوظ المامون 13سنة، وهو موريتاني الجنسية من مواليد مدينة أطار، يقيم مع أسرته يعاني حالة نفسية لكنها لا تؤثر على تعامله مع محيطه الأسري ؛ وقد تم اختطافه من قبل ذئب بشري وقتله بعد أن اغتصبه.

في أنواذيبو: العثور على جثة اربعيني متحللة داخل منزله..

عُثر صباح يوم أمس، على جثّة رجل في مرحلة متقدّمة من التحلّل داخل منزله الواقع في حي سوكوجيم بمدينة أنواذيبو.

الشرطة التونسية تلقي القبض على موريتانيين "التفاصيل"

قالت وسائل إعلام تونسية إن الشرطة التونسية ألقت القبض على شابين موريتانيين وبحوزتهما كمية كبيرة من الأدوية، كانوا يعتزمون تهريبها إلى موريتانيا.

إصابة ثلاثة موريتانين في إطلاق نار في مدينة أوهايو.ظ

أصيب ثلاثة شبان موريتانيين في ولاية أوهايو بجروح متفاوتة الخطورة بعد أن أطلق عليهم مسلح أمريكي النار من مسدسه. وقال مصدر من الجالية الموريتانية في أمريكا أن الشبان يوجدون حاليًا في المستشفى المركزي للولاية.

الشرطة تحيل 17 مشتبها به من بينهم شرطيين ،في قضية السطو على البنك الشعبي

أحالت مفوضية الشرطة بلكصر3 جميع المشمولين في ملف عملية السطو المسلح على فرع البنك الشعبي ومجموعهم 17 شخصا من بينهم شرطيين أحدهما برتبة مساعد ..

وقد قرر وكيل الجمهورية فصل اثنين من المشتبه بهم واحالتهما الى شرطة الجرائم الاقتصادية ،وهما قبطان الزورق الذي عبر بالمتهمين الرئيسييين ومساعد الشرطة الذي سهل عملية العبور مقابل رشوة..

في انواذيبو:النيران تلتهم باخرة تركية؛ وإصابة إثنين من طاقمها..

علمت صحيفة" أنواذيبو اليوم " قبل قليل من مصادر مطلعة أن سفينة صيد تركية نشبت فيها النيران قبالة سواحل مدينة انواذيبو .، مما أسفر عن صابة اثنين من أفراد طاقمها بحروق من الدرجة الثانية.

وقال موفد انواذيبو اليوم ، إن الباخرة كانت تحمل على متنها طاقماً مكوناً من 9 أشخاص. وكانت ترسو على رصيف الميناء قبل أن تندلع فيها النيران

وقد تم نقل المصابين لمستشفى مختلف التخصصات المعروف محليا
"بطب كوبا" لتلقي العلاج.

المغرب: الحكم على شاب صحراوي من وصول موريتانية ب20سنة نافذة بتهمة الإتجار بالملابس العسكرية.

قرّرت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمدينة طنجة، ادانة مواطن صحراوي من وصول موريتانية ويدعى « محمد سالم ولد أعبيدي»، بالسجن النافذ لـ20 سنة، بعد إيقافه وهو بصدد تهريب ملابس وبدل عسكرية ببوابة طنجة الشمالية كانت في طريقها لقيادات جبهة البوليساريو .

وفاة 15 مهاجرا سنغاليا قبالة سواحل نواذيبو

أكد القنصل السنغالي في نواذيبو، أن نحو 15 مهاجرا سنغاليا، لقوا حتفهم قبالة سواحل العاصمة الاقتصادية لموريتانيا، بعد انقلاب قارب كان يقلهم.

وأوضح القنصل في تصريحات لوسائل إعلام، أن زورق المهاجرين الذي كان يحاول الوصول إلى شواطئ جزر الكناري الأسبانية، انقلب قبالة سواحل مدينة نواذيبو، ما أسفر عن مقتل وفقدان عدد من المهاجرين.

بأمر من مدير الضرائب نقاط تفتيش ليلية تضايق المواطنين بحثا عن الضريبية السنوية ..

فوجئ عابرو الشارع الرابط بين عين الطلح والمشروع بمقاطعة تيارت وهو الأكثر ازدحاماً بوجود عناصر للشرطة الوطنية يتخذون منذ ليالي نهاية شارع الطينطان نقطة لتفتيش السيارات بحجة البحث عن وثيقة الضريبة السنوية المعروفة(بفنيت) ؛ .

جريمة قتل أبطالها أطفال.."التفاصيل"

في سابقة هي الأولى من نوعها في موريتانيا أطفال ينفذون رغبة زميلهم بالقتل خوفا من عقوبة شيخ المحظرة.. وفي التفاصيل أن؛ طفلا في التاسعة من العمر طلب من زملائه في المحظرة أن يشنقونه حتى الموت خوفا من التعذيب الذي ينتظره على يد شيخ محظرة أبيكة لتحفيظ القرآن .

ووفق شهود العيان فإن؛ الأطفال نفذوا رغبة زميلهم وقاموا بخنقه بحبل حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وتركوه مرميا على قارعة أحد الشوارع ليتم العثور عليه من طرف المارة وتسليمه للجهات الأمنية .

الصفحات