الأخبار

عاجل: رجل الأعمال محمد ولد ديه في ذمة الله

سبت, 11/16/2019 - 14:38

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى تلقينا في صحيفة "انواذيبو اليوم" قبل قليل نبأ وفاة المشمول برحمة الله الوالد محمد ولد ديه بعد وعكة صحية مفاجئة ألمت به فجر اليوم بمستشفي القلب بالعاصمة انواكشوط.

مديرية الضرائب: هل من تغيير في المنهج.؟

جمعة, 11/15/2019 - 13:47

تنفست الإدارة العامة للضرائب الصعداء حين ازيح مديرها السابق وحلت محله المديرة المساعدة والتي كانت شاهد زور في كل ما كان يحدث في هذا القطاع من قبل لوبيات وسماسرة ووكلاء يعملون الليل بالنهار الاغتناء وتحصيل الثروات على حساب جيوب دافعي الضرائب...

اقالة المستشار الامني للرئيس الأسبق من رئاسة ادارة مجلس الوثائق المؤمنة

جمعة, 11/15/2019 - 12:11

علم من مصدر مطلع أن المستشار الأمني بالقصر الرئاسي و الصديق الشخصي للرئيس الموريتاني الأسبق وخازن اسراراه السيد أحميده ولد أباه تمت اقالته من رئاسة مجلس ادارة الوثائق المؤمنة.

وأضافت ذات المصادر أن قرار الإقالة جاء مفاجئا للمستشار الأمني الذي كان يقضي عطلته في مدينة انواذيبو.

تفاصيل حادثة اغتصاب طفلة على يد صحفي في اذاعة موريتانيا..

جمعة, 11/15/2019 - 11:42

كشف مصدر امني ، ان عاملا  جديدا يدعى ش م ، أستجلبه المدير السابق للاذاعة سيدي مولود الى قطاع البرامج قسم الادب  بغرض عنصري بحت ، وبين عشية وضحاها مكن المفترس المذكور من ادارة برنامج ادبي يبث كل اسبوع على اثير الاذاعة .

البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء

خميس, 11/14/2019 - 22:20

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 14 نوفمبر 2019 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:- مشروع مرسوم يتعلق بتحديد نظام وصلاحيات المصلحين.

اجتماع مجلس الوزراء وأنباء عن تعيينات واقالات

خميس, 11/14/2019 - 11:33

اجتمع مجلس الوزراء قبل قليل بالقصر الرئاسي تحت رئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وينتظر الشارع السياسي الموريتاني المتلهف لتعيينات القصر معرفة أي القطاعات الوزارية مستهدفة اليوم بالإجراءات الخصوصية في المجلس، حيث دأب الملجس منذ فترة على تقديم قطاع واحد كل اجتماع للموافقة على بعض التعيينات داخله.

أنواذيبو: احكام متفاوتة بالسجن في حق 4 أشخاص بتهمة نهب أموال عمومية

خميس, 11/14/2019 - 10:31

أصدرت المحكمة الجنائية على مستوى العاصمة الاقتصادية انواذيبو مساء الأربعاء حكمها على المشمولين في ملف الخزينة الجهوية، الذي يحمل الرقم 402/2014.
وقد تراوحت الأحكام ما بين 6 إلى 7 سنوات وغرامات مالية، إضافة إلى تعويض 1،8 مليار أوقية لصالح الدولة.وحكمت المحكمة ابتدائيا وحضوريا بإدانة كل من:
استو سي- ابحيده اجيد - انيامي جالو- وحليمة...

فنان موريتاني ينشئ جمعية خاصة برعاية الأطفال اللقطاء.

أربعاء, 11/13/2019 - 16:59

صاحب الصورة فنان موريتاني مشهور يدعي راسين ديا بعد ان تم رميه من طرف والدته مطلع تسعيينيات القرن الماضي وأحتضنته وربته عائلة أخرى وعاش معها حتى بلغ أشده..

قرر تأسيس اول جمعية في موريتانيا من اجل محاربة ظاهرة رمي الاطفال حديثي الولادة في الشوارع التي تؤكد الإحصائيات ارتفاعها بشكل مذهل في موريتانيا وعدم قيام السلطات المعنية باي جهود لمحاربتها او الحد منها.

موريتانيا تشارك في المؤتمر العام لليونسكو في باريس..

أربعاء, 11/13/2019 - 12:57

غادر وزير الثقافة والصناعة التقليدية سيدي محمد ولد الغابر صباح اليوم إلى باريس للمشاركة في أعمال الدورة الأربعين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).ويرافق الوزير في هذا السفر وفد من قطاعات وزارية متعددة.

ويستمر مؤتمر اليونسكو في الفترة ما بين 14 إلى 28 من الشهر الجاري.

حريق يلتهم بواخر بالقرب من ميناء خفر السواحل الموريتانية."صور"

ثلاثاء, 11/12/2019 - 15:32
النيران تلتهم باخرة ساريموريم

شب حريق زوال اليوم في بواخر للصيد كانت راسية بالقرب من ميناء خفر السواحل الموريتانية في مدينة انواذيبو...

وأكد شهود عيان، أن النيران شبت أولا في باخرة ساريموريم1لتمتد ألسنة اللهب الي السفن المجاورة لها ، حيث تدخلت زوارق الاطفاء لاخماد النيران في البواخر المنكوبة .

الصفحات