الأخبار

انواكشوط: رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لمباني حكومية.

أربعاء, 09/18/2019 - 03:44

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات وضع حجر الأساس لثلاث منشآت حكومية في العاصمة نواكشوط وذلك تحت اشراف رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني محاطا بوزراء القطاعات المعنية و السلطات الادارية والعسكرية.

ووفق مصادر صحيفة" انواذيبو اليوم" فإن رئيس الجمهورية سيقوم بوضع حجر أساس لمبنى المجلس الدستوري في الساحة المجاورة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.  

تعيين رئيس جديد لمجلس ادارة "سوجيم"

أربعاء, 09/18/2019 - 03:19

عينت السلطات الموريتانية وزير الوظيفة العمومية السابق، سيدنا عالي ولد محمد خونة رئيسا لمجلس إدارة شركة “سوجيم” خلفا للدي ولد الزين عين وزيرا للتنمية الريفية في حكومة ولد الشيخ سيديا.

ويقود ولد محمد خونا لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وهو عضو سابق في مجلس الشيوخ، وتقلد وظائف حكومية مختلفة.

وتتولى شركة “سوجيم” تسيير سد ماننتالي التابع لمنظمة استثمار نهر السينغال.

تونس.. «بن سعيد» و «القروي» إلى الدور الثاني..

أربعاء, 09/18/2019 - 03:11

أعلنت لجنة الانتخابات التونسية عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد نهاية الأسبوع الماضي.

وأقرت اللجنة صعود كل من المرشح قيس سعيد، و المرشح نبيل القروي الى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسيية.

و حصل قيس سعيد على 18.41% بينما حصل نبيل القروي على 15.60 %، من نسب التصويت في الشوط الأول، وفق ما أعلنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نبيل بفون، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء.

السفير البرازيل في مكتب وزير الدفاع الوطني.

ثلاثاء, 09/17/2019 - 17:42

استقبل وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط ، سعادة السيد ليونار دوكارفالو مونتيرو، سفير البرازيل المعتمد لدى بلادنا.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه وتطويره خاصة في مجال الدفاع 

فحوى لقاء رئيس الجمهورية برئيس حزب الصواب.

ثلاثاء, 09/17/2019 - 16:53

التقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني زوال اليوم الثلاثاء في القصر الرئاسي رئيس حزب الصواب الدكتور عبد السلام ولد حرمه، وذلك في إطار لقاءات بدأها منذ أيام مع رؤساء أحزاب المعارضة.

وكان ولد الغزواني قد إلتقى أيضا اليوم المترشح للإنتخابات الرئاسية الماضية ورئيس حزب إتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود في ذات السياق.

دمج وكالة" أنسب" و التضامن لمكافحة أثار الاسترقاق في وكالة واحدة

ثلاثاء, 09/17/2019 - 01:01

اتخذت الحكومة الموريتانية قرارا بدمج وكالة التضامن لمكافحة آثار الاسترقاق و الدمج و محاربة الفقر، و وكالة الدراسات و متابعة المشاريع (آنسب)، في وكالة جديدة كان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تعهد بها أثناء حملته الانتخابية.

معلومات حول قضية الفتاة الموريتانية التي شهر بها طليقها على مواقع التواصل الإجتماعي

اثنين, 09/16/2019 - 17:36

علم من مصدر مطلع أن، قاضي التحقيق بحكمة ولاية نواكشوط الجنوبية توصل بمعلومات جديدة حول قضية الفتاة التي شهر بها طليقها على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأسبوع المنصرم..

وأشارت المصادر إلى أن قاضي التحقيق بعد توصله إلى المعلومات الجديدة قام طبقا للمادة 72 من قانون الاجراءات بإعلام وكيل الجمهورية بوقائع أغفلها.

الوزير الأول يستقبل بعثة من البنك الافريقي للتنمية

اثنين, 09/16/2019 - 17:26

عقد الوزير الاول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا ظهر اليوم الاثنين بمكتبه بالوزارة الاولى في نواكشوط اجتماعا مع بعثة من البنك الافريقي للتنمية برئاسة السيد محمد العزيزي المدير العام للبنك لمنطقة افريقيا الشمالية.

في انواذيبو: النيران تلتهم سيارة فنان شعبي معروف

أحد, 09/15/2019 - 15:01

أتت  النيران يوم أمس على سيارة الفنان باب ولد النانه في حي كانصادو بنواذيبو بعد أن، أندلعت النيران في محركها يرجح أن يكون تماس كهربائي وراء حادث الاشتعال .ووفق مصادر ”انواذيبو اليوم”فإن السيارة من نوع مرسيدس مملوكة للفنان الشعبي باب ولد النانه اندلعت في محركها النيران قبل ان تمتد الي باقي السيارة وتلتهمها قبل وصول سيارة الدفاع المدني وقد تمت السيطرة علي النيران قبل أن تمتد الي المنازل المجاورة .

 .

في انواذيبو: العثور على جثة شاب لقي مصرعه غرقا..

أحد, 09/15/2019 - 01:01

عثر مواطنون على جثة الشاب بباها ولد أن مواليد 1997 انواكشوط ، والذى لقى مصرعه غرقا أثناء استحمامه بشواطئ كابانو بالعاصمة الاقتصادية انواذيبو.

وبحسب مصادر ” انواذيبو اليوم ” فإن جثة الشاب الذي تم إعلان وفاته اليوم بعد نقله لمركز الاستطباب الجهوي كانت محتجزة بين صخور شواطئ كابانو قبل أن يعثر عليه شبان كانوا يمارسون السباحة في المنطقة المذكورة.

الصفحات