الأخبار

إجتماع مجلس الوزراء وأنباء عن تعيينات

خميس, 01/19/2017 - 12:07

إجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط،  بعد ساعات من عودة الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي كان فى مهمة وساطة في الأزمة الغامبية. 
  
ويأتي هذا الاجتماعي الأسبوعي للحكومة، هذه المرة، في ظل الحديث عن وساطة مورتيانية هي الأمل الأخير لحل الأزمة السياسية في غامبيا. 
  

ولد عبد العزيز يصل داكار للقاء آدم بارو

خميس, 01/19/2017 - 01:34

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قبل قليل إلى العاصمة السنغالية داكار للقاء الرئيس الغامبي المنتخب آدم بارو، وذلك بعد لقائه مع الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحي جامى في القصر الرئاسي بالعاصمة بانجول.

 

رئيس الجمهورية يصل الى مطار بأنجول وغياب يحي جامي

أربعاء, 01/18/2017 - 20:00

غاب الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحي جامي عن استقبال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في مطار بانجول. 

حيث استقبل الرئيس في المطار من طرف  ماما فاتماتا سيناتير، وزيرة العدل الغامبية محاطة بعدد من المسؤولين الغامبيين والقائم بأعمال سفارة موريتانيا في غامبيا وممثلي الجالية الموريتانية هناك.

 

ويقود الرئيس ولد عبد العزيز وساطة في الأزمة الغامبية ساعات قبل انتهاء مأمورية الرئيس جامي.

كشف المستور... "غزة لتحويل ألأموال" أكبر أمبراطورية مالية مشبوهة فى موريتانيا

أربعاء, 01/18/2017 - 19:26

غزة تلكوم " لتحويل الأموال"  إحدى  المؤسسات الوهمية لغسيل الأموال  تنتشر فروعها داخليا وخارجيا وتمارس نشاطها بشكل واسع  بسبب اعتماد السواد الأعظم من رؤوس الأموال  والمستوردين من التهرب الضريبي ، تدار من قبل ثلاثي من التجار آلتقليدين لايفقهون لغة الإقتصاد بقدر ما يعملون على تدمير الإقتصاد الوطني والإستحواذ على أموال العباد والبلاد عن طريق خدمة  التحويل المالي فى الظاهر وماخفي  كان أعظم . 

 

رئيس الجمهورية يغادر انواكشوط متوجها الى غامبيا

أربعاء, 01/18/2017 - 18:21

من المنتظر خلال الساعات القليلة القادمة  يغادر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى العاصمة الغامبية بانجول، في وساطة لإنهاء الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ ديسمبر الماضي. 
  
وذكرت مصادر رفيعة  أن ولد عبد العزيز سيلتقي بالرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي، في إطار جهود رسمية موريتانية لتفادي عملية عسكرية في غامبيا. 
  

أنواكشوط: السلطات الأمنية تشن حملة تطهير على منطقة " الصحراوي "المعدة لممارسة الرذيلة

أربعاء, 01/18/2017 - 11:51

شنت السلطات الأمنية مساء أمس حملة تطهير واسعة علَى أصحاب الخيام المنصوبة على الطريق الرابط بين تفرغ زينة وتيارت  وتحديدا على " طريق الصحراوي  " كما أصبح متعارف عليها محليا ،وأسفرت الحملة الأمنية التى بدأتها العناصر الأمنية حوالي الساعة  19:30  من مساء الثلاثاء عن إعتقال العشرات من مسيري الخيام المنتشرين على الطريق المعروف ب " شارع الصحراوي  " بحي نفرغ زينة بالعاصمة انواكشوط.

 

فحوى لقاء رئيس الجمهورية بأحد رؤساء أحزاب المعارضة

أربعاء, 01/18/2017 - 11:10

إستقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في مكتبه اليوم بالقصر الرمادي ذ/ سيدي محمد ولد دادي ولد اسعيد رئيس حزب المؤتمر الموريتاني، وقد استعرض ولد اسعيد مع رئيس الجمهورية نتائج الحوار الوطني الأخير وسبل تطبيق التوصيات الصادرة في ختامه، بما فيها التعديل الدستوري المقترح. ويعتبر حزب المؤتمر الموريتاني من ضمن الأحزاب المعارضة المنضوية تحت لواء منتدى الديمقراطية، إلا أنه قرر المشاركة في الحوار الوطني إلى جانب أحزاب المعارضة المحاورة.

المغرب : بلاغ ملكي بتعيين الجنرال فتح الله الوراق مكان الجنرال بوشعيب عروب

أربعاء, 01/18/2017 - 10:31
الجنرال  فتح الله الوراق

أكد بلاغ صادر عن الديوان الملكي  بالمملكة المغربية أن الملك محمد السادس ، أجري تعديلا  علي مستوي المراكز العسكرية الرفيعة في البلاد مساء الثلاثاء 17 يناير 2017 .

وحسب البلاغ الذي تضمن تعيين الجنرال فتح الله الوراق، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة العسكرية للجنوب، مكان الجنرال بوشعيب عروب وذلك علي خلفية  تعرضه مؤخرا لوعكة صحية  حادة تطلبت إدخاله المستشفى لتلقي العلاج طبقالمصادر صحفية مغربية متطابقة.

 

الإعلان عن نتائج مسابقة الضباط (اسماء)

أربعاء, 01/18/2017 - 09:35

أعلنت الأركان العامة للجيوش المكتب الثالث نتائج الناجحين في مسابقة أكتتاب الطلبة الضباط الصف لسنة 2016 على النحو التالي (انظر الصور المرفقة).

وشملت هذه النتائج ما مجموعه 135 مترشحا تم إعلانهم كناجحين وفق الوثائق أدناه.

وقد تم نشر هذه النتائج على الموقع الالكتروني للجيش الوطني، ويمكن الرجوع إليها في المصدر بالضغط هنا.

القبض على مدونة مشهورة بتهمة الإتجار بالمخدرات ( صورة + تفاصيل مثيرة )

ثلاثاء, 01/17/2017 - 17:43

البداية كانت باتصال المدونة الشاعرة الموريتانية اماني إطار بالأمين العام لوزارة العدل الدكتور محمد الأمين ولدسيدى باب حيث اوهمته انها طالبة جامعية في كلية القانون وانها تطلب منه ان يتيح لها فرصة التدريب في إحدى المحاكم لكسب الخبرات و التمعن في إتقان المساطر و الإجراءات , الأمين العام بدوره احالها إلى احد القضاة وقد اتاح لها ذلك القاضى  فرصة العمل كمتدربة في محكمة الشغل بمحكمة ولاية انواكشوط الغربية حدث كل ذلك في الأسبوع الماضى فقط .

 

الصفحات