الأخبار

عاجل: وفاة رجل أعمال موريتاني شهير في حادث سير مروع

خميس, 02/22/2018 - 18:46

توفي رجل الأعمال السجاد ولد اعبيدن زوال اليوم الخميس في حادث سير وقع على طريق أشرم وسط موريتانيا.

وسبق وأن تولى الراحل منصب العمدة السابق لمدينة أطار، كما أدار خلال نظام ولد الطايع الاتحادية الناشطة في تنظيم مجال النقل بموريتانيا.

رئيس الجمهورية يغادر انواكشوط متوجها الي بروكسل

خميس, 02/22/2018 - 09:33

غادرالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز فجر اليوم الخميس انواكشوط متوجها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في قمة حول مجموعة دول الساحل الخمس بمشاركة قادة الدول الأعضاء.

وينعقد المؤتمر يوم الجمعة 23 فبراير، حيث يشارك في تنظيمه كل من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي بالتعاون مع الأمم المتحدة وذلك بهدف تعبئة مزيد من الموارد لتمويل القوة العسكرية المشتركة بين دول الساحل الخمس.

تعيينات واسعة في نتائج اجتماع مجلس الوزراء" بيان"

أربعاء, 02/21/2018 - 20:33

اجتمع مجلس الوزراء يوم الاربعاء21 فبراير2018 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق علىمشروع قانون ينظم مهنة المهندس المدني ويتضمن انشاء الهيئة الموريتانية للمهندسين المدنيين «همم".

كمادرس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

-مشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المادة الأولى من المرسوم رقم 88-162 الصادر بتاريخ 06 دجمبر 1988 المنشئ لبلديات ريفية في مقاطعة تجكجة.

مظاهرة "حركة ايرا" العنصرية أمس تفضح كذب" بيرام "وتدينه امنيا

أربعاء, 02/21/2018 - 13:38

أفادت مصادر مطلعة أن الادارة الجهوية للامن في نواكشوط الجنوبية إستدعت الليلة البارحة رئيس حركة إيرا العنصرية و الغير مرخصة بيرام ولد الداه ولد أعبيد .

و قالت مصادرنا أن سبب الاستدعاء يعود على خلفية اجتماع عقده بيرام في منزله وهو ماسبق وان إلتزم لحاكم الرياض بعدم تكراره  وطلب خلاله من الحضور إستهداف قوات الأمن . 

عاجل: اقالة المدير ولد بونه وتعيين بنت أسغير خلفا له

أربعاء, 02/21/2018 - 13:28

علم قبل قليل من مصادر مطلعة أن مجلس الوزراء المنعقد حاليا في القصر الرئاسي اقال المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء المدير ولد بونه و عين خديجة بنت اسغير ولد امبارك خلفا له. وبهذا التعيين تكون بنت اسغير أول امرأة تتولى تسيير الوكالة منذ إنشائها.

وتتولى بنت اسغير عضوية لجنة إصلاح الحزب الحاكم باعتبارها إحدى القيادات النسائية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية.وكانت بنت اسغير موظفة في بنك موريتانيا الجديدة.

انواذيبو:داعمون لمأمورية ثالثة يفتتح مقرا جديدا للمنتسبين

أربعاء, 02/21/2018 - 12:41

افتتح" حراك تجديد العهد والوفاء للرئيس محمد ولد عبد العزيز" مقرا رئيسيا للحراك في حي سوكوجيم وسط العاصمة الاقتصادية انواذيبو .

وجرى افتتاح المقر الجديد بحضور رئيس الحراك المناضل السياسي المصطفى ولد محمد الإمام والأمين العام السيد أحمد ولد عثمان ولد الطاهر وعضو المكتب التنفيذي للحراك النقابي محمد ولد لعمر وجمع من منتسبي وأعضاء الحراك السياسي الوليد.

المهندس/ يحي ولد حدمين: مسار النجاحات والثقة يتواصل

أربعاء, 02/21/2018 - 12:26

على الرغم من التحديات الجسيمة التي تتسم بها الظرفية الاقتصادية العالمية، والتي ألقت بظلالها القاتمة على معظم بلدان القارة الإفريقية، إلا أن موريتانيا نجحت في بلوغ معظم الأهداف التنموية التي رسمتها لنفسها من خلال برامج حكومية متكاملة شملت كافة مناحي الحياة الوطنية وانعكست بشكل إيجابي جدا على مستوى الحياة اليومية لكل الموريتانيين.

 

اجتماع مجلس الوزراء وأنباء عن قرارات هامة

أربعاء, 02/21/2018 - 12:00

اجتمع مجلس الوزراء صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي تحت رئاسة رئيس الجمهورية  محمد ولد عبد العزيز.

ويعقد مجلس الوزراء هذا الاجتماع  الإستثنائي قبل موعده الأسبوعي المعتاد، بسبب زيارة خارجية سيقوم بها رئيس الجمهورية يوم غد الخميس.

ورجحت مصادرنا أن يصدر مجلس الوزراء جملة من المراسيم  المعطلة و القرارات الحكومية الهامة .

عاجل: اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الموريتاني

ثلاثاء, 02/20/2018 - 11:50

من المقرر أن يعقد المجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي يوم غد الأربعاء 21 فبراير 2018 بفعل السفر المبرمج لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز. ويغادر ولد عبد العزيز إلى العاصمة البلجيكية ابروكسل للمشاركة فى قمة دولية داعمة لدول الساحل والصحراء.

ومن المتوقع أن يشارك فى القمة عدد من رؤساء الدول وقادة الجيوش وبعض المنظمات الإقليمية الفاعلة فى العالم الغربي والعربي وبعض الخبراء

رسالة شكر وامتنان من أسرة أهل أحمد شلَّلا

ثلاثاء, 02/20/2018 - 11:45

بِسْم الله الرحمن الرحيم {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِالصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ } صدق الله العظيم.

الصفحات