الأخبار

ملك المغرب يحذّر الامم المتحدة من استفزازات ‘‘البوليساريو في الكركرات..

سبت, 02/25/2017 - 16:04

وسط تصاعد التوتر الأمني بشكل حاد في منطقة الكركرات شمال الحدود الموريتانية حيث يوجد المعبر الحدودي البري الوحيد للولوج إلي الأراضي المغربية من جهة الجنوب ، وجه الملك المغربي محمد السادس العلوي رسالة احتجاج الى الامين العام لهيئة الامم المتحدة أنتونيو غوتريس يحذّر فيها من “ممارسات استفزازية لجبهة البوليزاريو”.

أنواذيبو: العثور على جثة شاب عشريني داخل منزله" التفاصيل"

سبت, 02/25/2017 - 07:31

عثرت الشرطة على جثة شاب فى اوخر عقده الثاني متوفى داخل مسكنه بحي الغيران العتيق بالعاصمة الإقتصادية انواذيبو  .

وبحسب مصادر صحيفة"انواذيبو أليوم"  فقد تبلغ عناصر الشرطة المركزية الواقعة على بعد أمتار من مسرح الواقعة بالعثور على جثة داخل مسكن بالمنطقة المذكورة.

دبلوماسية موريتانية تثير جدلا واسعا على صفحات التواصل الإجتماعي "صورة"

سبت, 02/25/2017 - 06:21
السفيرة الموريتانية تتوسط قادة المؤتمر اليهودي

حضرت سفيرة موريتانيا في العاصمة الفرنسية باريس عيشة بنت امحيم مؤتمرا لليهود ، ولم تكتف بذلك بل أخذت لها صورا مع قادة المؤتمر اليهودي  وهي فى وضعية مثيرة خاصة فى طريقة لبسها للزيها التقليدي "الملحفة" .

 

كما أن حضورها لمؤتمر يهودي أثار جدلا واسعا حول حقيقة التناقض الواضح فى السياسة الدبلوماسية الموريتانية التي طردت السفارة الإسرائيلية من نواكشوط وتعانقهم فى الخارج .

ضبط 1طن و 350 كلغ من مخدر القنب الهندي فى طريقها الى انواذيبو

سبت, 02/25/2017 - 05:36

تمكنت الجمارك المغربية بالنقطة الحدودية الكركرات من إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات بلغت أزيد من 1طن 350 كلغ  من الغتب الهندي كانت مخبأة داخل شاحنةمغربية تابعة لشركة مختصة لنقل الخضروات الى إفريقيا

 

إطار بارز: تاريخ القبائل فى موريتانيا غيب بفعل فاعل

سبت, 02/25/2017 - 04:52

قال الإطار و السياسي المعروف ورئيس خلية وزارة الإقتصاد على مستوى العاصمة الإقتصادية أنواذيبو ماموني ولد أعل أن بعض المدونون للتاريخ الموريتاني فى مختلف مراحله هم المسؤولون عن تزييف الحقائق و تهميش السواد الأعظم من القبائل العربية المغفرية التى تركت بصماتها فى مختلف مراحل التاريخ الموريتاني غير أن هذا التغييب المتعمد بفعل فاعل بدأ مؤخرا فى الظهور للمهتمين بالمجال حتى يسترجع المكانة الائقة فى الحياة العامة غير أبهين بالمقولة  القائلة (ليس كل ما يقال

أنواذيبو..."شركة هوندوك" تواصل نهبها وعبثها لثروات البلاد والعباد دون رقيب

جمعة, 02/24/2017 - 20:12

يواصل التين الصيني  -هوند دونغ- على مستوى العاصمة الإقتصادية انواذيبو عمليات النهب والعبث بثروات العباد والبلاد دون رقيب ووفق إتفاقيات مجحفة تمنح موريتانيا نسبة ضعية بالمقارنة مع المداخيل الخيالية من قيمة مايستخرج من ثروات العباد والبلاد  “.

وتفيد مصادر موثوقة بأن شركة هوندونغ الصينية المثيرة للجدل خلال الأشهر الماضية قامت باصطياد سمك القرش الممنوع دوليا، وبلغت الكمية المصطادة 45 طنا في المرة الأولى و65 طنا في المرة الثانية.

تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية بالنواب والشيوخ..

جمعة, 02/24/2017 - 14:24

التقى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ليلة البارحة أعضاء مجلسي البرلمان والشيوخ في حفل أقامته رئاسة الجمهورية على شرفهم.

خلفية إقالة المدير العام لشركة السفن الموريتانية

جمعة, 02/24/2017 - 14:15

قالت مصادر خاصة أن خلفية إقالة المدير العام لشركة بناء السفن المورتانية إبن الوزير السابق "جينك بوبو فاربا"إثر خلاف بينه ورئيس مجلس إدارته "أعمر ول رابح"رئيس حزب الديمقراطية المباشرة،

حيث قام السيد المدير بتهميش رئيسه مخالفا بذالك تعليمات رئيس الجمهورية  بإشراك رؤساء مجالس الإدارة في الرقابة والتشاور في سير مؤسسات الدولة والتعاون الثنائي بين الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة الوصي الأول والمباشر.

تعيينات هامة فى مجلس الوزراء "بيان"

خميس, 02/23/2017 - 20:07

صادق مجلس الوزراء على 15 تعيينا في وزارتي الصيد والثقافة والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية.

وفيما يلي نص البيان المتوج للاجتماع:

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 23 فبراير 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يحدد إجراءات نقل ملكية الأراضي التابعة لسلطة منطقة نواذيبو الحرة وإخضاعها للايجار التجاري أو طويل الأمد.

بحكم المحكمة ولد أعل فال رئيسا لإتحادية الرماية

خميس, 02/23/2017 - 16:41

أصدرت الغرفية المدنية و الاجتماعية بمحكمة الاستئناف في نواكشوط الغربية  قرارا  لصالح جناح " محمد سالم ولد اعل فال " المعبر عنه بمجموعة محمد ولد ميناط و آخرون و مؤكدة للحكم رقم 55/2016

و بذلك يكون جناح " خطري ولد إج " قد خسر هذه الجولة من صراع اتحادية الرماية المتذبذب ، حيث يتصراع الطرفان منذ سنوات على رئاسة الاتحادية و يتنازعان أمام المحاكم الموريتانية

و بإمكانكم مطالعة نص قرار الغرفة المدنية و كذا نص الحكم الذي أكدت العمل به

الصفحات