الأخبار

القبض على عنصر من الأمن الرئاسي يسلب النساء تحت تهديد السلاح..

اثنين, 08/03/2020 - 12:52

تمكنت الشرطة من القاء القبض على مطلوب خطير لعدد من الدوائر الأمنية من خلال استخدام بحث جنائي استخباراتي أسفر عن استدراجه من خلال كمين اعد لاعتقاله في طريق عودته من "منتجع نيكول" ذائع الصيت رفقة شابة عشرينية . يتعلق الأمر بمجرم متخصص في استدراج وسلب النساء تحت تهديد السلاح .

وقد عمل المعني في الأمن الرئاسي ؛ ويبلغ من العمر 38 سنة، خدم كمرافق شخصي لرئيس الأسبق .

انتشال جثتي غريقين من شواطئ انواكشوط..

اثنين, 08/03/2020 - 12:19

مازالت مأساة غرق 4 أشخاص بشاطئ منتجع" ترجيت فكانص" يوم الجمعة الماضى تلقى بظلالها على رواد الشاطئ المذكور، حيث تواصل فرق الغوص المتطوعة البحث عن جثث ضحايا حادث الغرق الأليم الذي راح ضحيته أربعة شبان ثلاثة موريتانيين ورابع من جمهورية مالي الشقيقة.
وفي السياق ذاته علم قبل قليل من مصدر مطلع أنه تم انتشال جثي غريغين من ضحايا حادث الغرق من قاع المحيط وهو شاب عشريني وأخر من جمهورية مالي كانا يمارساني رياضة السباحة قبالة شاطئ منتجع ترجيت فكانص..

تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

جمعة, 07/31/2020 - 15:03

بمناسبة عيد الاضحى المبارك تتقدم صحيفة "انواذيبو اليوم" لكافة قراءها بأحر التهاني متمنية من المولى عزّ وجلّ أن يعيده علينا باليمن والبركات.

في انواذيبو: اتفاق ينهي اعتصام البحارة..

خميس, 07/30/2020 - 19:41

افاد مراسل صحيفة " انواذيبو اليوم" باجراء اجتماع بين ممثلي البحارة وارباب العمل الموريتانيين تمخض عن اتفاق مبدئي بين الأطراف يقضي بزيادة في راتب البحارة زياة معتبرة ليصل إلى 100 ألف أوقية قديمة بدل35000.وأضاف المراسل أن الاتفاق جاء بعد اجتماع مطول ضم عددا من البحارة وممثلي عن ارباب العمل والإدارة المحلية والنقابات.

عاجل: الحكومة تنهي اجتماعها دون اي اجراءات خصوصية

خميس, 07/30/2020 - 17:19

أنهت الحكومة اجتماعها الأسبوعي العادي اليوم الخميس دون اتخاذ أي إجراءات خصوصية.
وانعقد الاجتماع صباح اليوم وهو أول اجتماع للحكومة بعد مصادقة البرلمان على تقرير لجنة التحقيق مساء أمس الأربعاء.وصادق البرلمان في جلسة علنية أمس الأربعاء على توصية من رؤساء الفرق البرلمانية بإحالة التقرير إلى القضاء.

المطالبة بإقالة المشمولين في ملفات الفساد..

خميس, 07/30/2020 - 17:03

طالب نواب في البرلمان الموريتاني، بسحب الثقة فورا عن جميع المسؤولين الذين كانوا على صلة بالمخالفات المسجلة في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية.
جاءت مطالب النواب ، خلال جلسة للمصادقة على مقترح توصية، بإحالة ملفات تحقيق للجنة البرلمانية، إلى وزير العدل، بهدف اتخاذ ما يلزم لتوجيهها للجهات القضائية المختصة.

اجتماع مجلس الوزراء

خميس, 07/30/2020 - 15:49

التأم بالقصر الرئاسي في نواكشوط الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم، تحت رئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

اجتماع المجلس يأتي بعد يوم من اختتام الدورة البرلمانية، التي شهدت جدلا بعد تقديم لجنة التحقيق البرلمانية لتقريرها النهائي، حيث أحال المجلس جزءا من التقرير لوزير العدل من أجل إحالته لـ”لجهات المختصة” فيما أبقى جزءا لحين الانتهاء من نقاش التعديلات على قوانين محكمة العدل السامية وانتخاب أعضائها.

السفير الأمريكي في مكتب قائد الاركان العامة للجيوش..

خميس, 07/30/2020 - 07:48

استقبل الفريق محمد بمبه مكت قائد الأركان العامة للجيوش سعادة السيد مايكل دودمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد في موريتانيا.
وقد تناول اللقاء علاقات التعاون العسكري القائمة بين بلدينا في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة وسبل تطوير هذه العلاقات.

احالة مسؤول كبير الي السجن بتهمة خيانة الأمانة

أربعاء, 07/29/2020 - 17:12
مدير فرع بنك قطر QNB في موريتانيا المُقال نن منصبه حبيب الله ولد المنى.

علم قبل قليل من مصدر مطلع أن قاضي المكلف بجرائم الفساد بقصر العدالة في ولاية نواكشوط الغربية أحال اليوم إلى السجن  مدير فرع بنك قطر QNB في موريتانيا المُقال نن منصبه حبيب الله ولد المنى.وأوضحت المصادر أن المعني وجهت له تهمة خيانة الأمانة والقيام بأعمال تتعارض مع مصالح المصرف.
وأكد المصادر أن ولد المنى أحيل إلى السجن رفقة شخصين وجهت لهم نفس التهم.

قائمة الأشخاص المعنين بملف رصيف الحاويات بميناء نواكشوط.."وثائق وأسماء"

أربعاء, 07/29/2020 - 14:33

درست لجنة التحقيق البرلمانية 78 وثيقة متعلقة بملف رصيف الحاويات في ميناء نواكشوط، كما حددت قائمة من 20 شخصا معنيين في الملف.واستعانت اللجنة في دراستها لهذه الوثائق بمكاتب دراسات دولية، حيث تولت هذه المكاتب إجراء مراجعة وتدقيق قانوني ومالي.وخلصت اللجنة إلى أن "دفتر الالتزامات الذي يقوم عليه برنامج صاحب الامتياز لم يجر إعداده من قبل السلطة المتعاقدة وإنما أنجزه صاحب الامتياز عبر شركة للاستشارة الهندسية".

 

الصفحات