مقابلات

ولد أحمد: لا تفسير عندي لغياب عزيز أو رئيس اللجنة عن حفل الاستقلال .

جمعة, 11/29/2019 - 12:13

أكد عضو لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية المكلف بملف الإعلام سيدي أحمد ولد أحمد أنه لا تفسير لديه لغياب الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، ولا رئيس اللجنة سيدنا عالي ولد محمد خونه عن حفل تخليد ذكرى الاستقلال الءي احتضنته مدينة أكجوجت.

 

وقال ولد أحمد في مقابلة مع موقع الأخبار أنه كان الأولى عنده أن يحضر الرئيس السابق، لأن الرأي العام في جزء معتبر منه لا ينتظر التحاليل، وإنما ينظر لرمزية الحدث، ويرتب عليها فكرة.

كاتب موريتاني : ولد عبد العزيز اقتحم المشهد السياسي.

أحد, 11/24/2019 - 22:46

قال الكاتب والإعلامي سيدي ولد الأمجاد  إن اجتماع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مؤخرا بلجنة تسيير حزب الاتحاد من اجل الجمهورية واعتبار نفسه المرجعية الأولى في حزب السلطة كانت خطوة متسرعة ومرتجلة أشبه بعملية اقتحام مفاجئ من أجل تصدر واجهة المشهد السياسي بعد مغادرته للسلطة 

ولد أسباعي: انفتاح الحكومة على الطيف المعارض نزع فتيل الأزمة السياسية

أحد, 11/10/2019 - 23:44

قال النائب البرلماني السابق بداهية ولد أسباعي إن النظام الحالي تمكن من زرع الثقة وإرساء نموذج جديد في ممارسة الحكم تجسد في إعادة الهدوء إلى الطبقة السياسية وذلك من أجل قطع الطريق على قوى التأزيم التي طالما سعت إلى تعكير الأجواء وكهربتها حسب تعبيره.

 

وأضاف ولد أسباعي في تصريحات لموقع "الأخبار" إن مساعي النظام بدت حثيثة في نزع فتيل الاحتقان والإنفتاح على الطيف المعارض في البلد وهي خطوة تبشر بخير ،وتؤسس لمرحلة جديدة وفق تعبيره.

كلمة الرئيس الموريتاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

خميس, 09/26/2019 - 01:17

ألقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني كلمة أمام الأمم المتحدة تناولت الأوضاع المحلية والاقليمية والدولية.

وهذا نص الخطاب: 
" بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على اشرف المرسلين 
السيد الرئيس
اصحاب الجلالة والفخامة والسمو
صاحب المعالي الامين العام للأمم المتحدة
ايها السادة والسيدات

"Kenz maining" تتهم جهات مناوئة للمشروع بتضليل الرآي العام الوطني.

سبت, 09/21/2019 - 14:57
الحسين ولد محمد عباس المدير العام لشركة "كينز ماينييغ "

عقد المدير العام لشركة كينز مايينغ.".kenzMaining" الناشطة في مجال التعدين السيد الحسين ول محمد عباس وعدد من المسؤولين بالشركة صباح اليوم السبت مؤتمرا صحفيا حضره لفيف من الصحفيين وبعض ممثلي المواقع الإخبارية والقنوات التلفزيونية وناشطين على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ، تحدث فيه مدير الشركة عن أهمية انشاء المصنع الذي كان سببا في الأحداث الأخيرة التي عرفتها مقاطعة الشامي الواقعةعلى بعد240كلم من العاصمة الإقتصادية انواذيبو.

صحيفة "الشرق الأوسط "تتحدث عن التحقيق مع 30 مسؤولا بموريتانيا

سبت, 06/29/2019 - 14:03

تحدثت صحيفة" الشرق الأوسط" عن استدعاء الشرطة الموريتانية لأكثر من ثلاثين مسؤولاً موريتانيا للتحقيق معهم في تهم فساد تتعلق بملفات كانت بحوزة المفتشية العامة للدولة، من ضمنهم مسؤولون سابقون في مؤسسات حكومية وبعض الشركات التابعة للدولة.

ولد عبد العزيز: يوم 1أغشت سأسلم السلطة للرئيس المنتخب .

خميس, 06/20/2019 - 22:27

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أنه سيسلم السلطة كاملة غير منقوصة لرئيس المنتخب ابتداء من يوم واحد أغشت القادم.ومن ذلك التاريخ سأكون رئيس سابق للجمهورية الإسلامية الموريتانية وأضاف ولد عبد العزيز سأعود الي منزلي كأي مواطن موريتاني عادي يتمتع بحقوقه المدنية المكفولة بنص القانون. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لازالت فعالياته متواصلة على قناة تلفزيونية خصوصية .

عاجل: بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية

خميس, 06/20/2019 - 22:16

انطلقت قبل قليل فعاليات المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية السبد محمد عبد العزيز من أمام باحة القصر الدولي للمؤتمرات بالعاصمة انواكشوط .

لهذه الأسباب رفض ول باي حضور مؤتمر إفريقي تحتضنه فرنسا

سبت, 02/23/2019 - 12:19

رفض نجل رئيس البرلمان الموريتاني احمد ولد باي دعوة لحضور مؤتمر في فرنسا منظمة من طرف المجلس الرئاسي لافريقيا وكت ولد باي تفاصيل سبب رفضه تلبية الدعوة 

لقد تلقيت هذه الدعوة لمدة عشرة أيام (لا أعرف من خلال القناة ، ولكني أشكرهم بشكل كبير). ومع ذلك ، فقد قررت لبعض الوقت عدم حضور الأحداث المتعلقة بأفريقيا وتنظيمها خارج أفريقيا (طرفي الأساسي للغاية لإظهار عدم موافقتى على هذا النهج وإلقاء الضوء أيضًا على أصدقائنا لول الأوروبية).

هذا ماقاله رئيس الجمهورية عن ترشحه لمأمورية ثالثة

أربعاء, 11/21/2018 - 10:54

جدد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، التأكيد على عدم ترشحه لمأمورية ثالثة في موريتانيا، وجاء هذا التأكيد في مقابلة أجراها رئيس الجمهورية  مع إذاعة فرنسا الدولية، ضمن برنامحها الصباحي “آفريك ماتين”، تطرقت لمواضيع وطنية واقليمية ودولية . وأضاف رئيس الجمهورية  أنه سيحترم الدستور رغم النداء الشارع الموريتاني بالبقاء، لكنه في الوقت نفسه سيبقي في موريتانيا يمارس حقه السياسي . واذا تاتت له الفرصة سيترشح مجددا

 

الصفحات