مقابلات

العاهل المغربي: "المغرب يمر بمرحلة جفاف صعبة، هي الأكثر حدة، منذ أكثر من ثلاثة عقود"

قال العاهل المغربي الملك محمد السادس، إن المغرب "يمر بمرحلة جفاف صعبة، هي الأكثر حدة، منذ أكثر من ثلاثة عقود"، وهو ما يجعل "إشكالية تدبير الموارد المائية تطرح نفسها بإلحاح".

ولد عبد العزيز في مقابلة جديدة مع “جون أفريك”

فى مقابلة جديدة للرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، مع صحيفة “جون آفريك” الفرنسية  وصفتها بالحصرية ، لم يمتنع ولد عبد العزيز،  عن جواب جميع الأسئلة التى طرحت عليه -حسب المجلة.

وقفة احتجاجية لملاك الأرضي المغتصبة من طرف وزير الإسكان ..

جانب من الوقفة الاحتجاجية

نظم الميئات من ملاك الأراضي المغتصبة من طرف وزير الإسكان صباح اليوم الإثنين 06/06/2022/ وقفة احتجاجية امام القصر الرئاسي بسبب نهب اراضيهم المملوكة لهم شرعيا بموجب العقود والوثائق الشرعية الصادرة من والي ولاية انواكشوط سابقا والأمين العام الحالي لسلطة منطقة انواذيبو الحرة المخول الوحيد في تلك الفترة لمنح الاراضي للمواطنين دون وجه حق.

ولد بوحبيني: لا ديمقراطية بلا صحافة حرة مدعومة ومحمية.."فديو"

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ/ أحمد سالم ولد بوحبيني ، إن دولة المؤسسات والديموقراطية لا يمكن أن تتحقق بدون صحافة حرة مدعومة ومحمية، ولديها القدرة على الحصول على معلومات شفافة وموثوقة.

رجل الاعمال محمد ولد كركوب يبدي مخاوفه من انهيار قطاع الغاز في موريتانيا..

على إثر ما راج مؤخرا من زيادة لاسعار مادة الغاز المنزلي و بعد إصدار شركة سومغاز لبيان تنفي فيه الموضوع ، تحدث رجل الاعمال محمد ولد كركوب مالك و رئيس مجلس إدارة RIM GAZ في مقابلة مع مراسلون عن أسعار الغاز و أبدي مخاوفه من انهيار وشيك للقطاع !! " نص المقابلة :

رجل الأعمال محمد ولد كركوب /مالك و رئيس مجلس إدارة شركة RIMGAZ

" مراسلون " : هل صحيح ما يقال من زيادة لأسعار غاز البوتان ؟

خطاب رئيس الجمهورية خلال مشاركته في" قمة دبي"

نص الخطاب:

"بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم

صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد،

أصحاب المعالي،

سيداتي، ساداتي،

المدير العام" لصوملك" :الشركة في وضعية كارثية و غارقة في الديون..

قال مدير الشركة الموريتانية للكهرباء صوملك، الشيخ ولد عبد الله ولد ابده، إن النظام الحالي وجد الشركة في وضعية كارثية، وأنه ورث "مؤسسة فاسدة".

 

ولد الغزواني لجون أفريك: "حرية الصحافة" ستتحسن ولا يمكن المساس بها..

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن حرية التعبير في موريتانيا ستتحن ولن يتم المساس بها، مؤكدا حرصه على عدم المساس بالحريات.

وأضاف الرئيس غزواني خلال رده على سؤال لفرانس 24 حول قانون الرموز أنه ينبغي أن يكون المواطن مطمئنا، أنه لا مساس بالحرية في موريتانيا، لافي حق المدون ولا الصحفي ولا من يتحدث بلسانه.

ولد الغزواني: أنأى بنفسي عن أي تدخل في القضايا المعروضة أمام القضاء..

شدد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على أنه ظل حريصا على عدم التدخل في أي ملف بيد القضاء، مشيرا إلى أنه ليس قاضيا حتى يصدر حكما بإدانة أو تبرئة سلفه محمد ولد عبد العزيز من قضايا الفساد المنهم بها خلال فترة حكمه للبلاد. وأشار ولد الشيخ الغزواني في مقابلة جديدة مع صحيفة جون آفريك، إلى أن ولد عبد العزيز سبق وأن تحدى الجميع بتقديم أي دليل على فساده.

ولد الغزواني يلوح بإجراءات لمواجهة نشر الشائعات عبر الإنترنت..

لوح الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، باتخاذ إجراءات لمواجهة ظاهرة “استغلال الإنترنت في ترويج الشائعات الكاذبة، أو بث الكراهية، وتحريض بعض فئات الشعب على بعض”.
جاء ذلك في كلمة للرئيس، الإثنين، خلال تدشين مشاريع حكومية بمدينة روصو (جنوب).
وقال ولد الغزواني: “هناك من يحاول استغلال الثورة التكنولوجية من أجل زعزعة السكينة العامة، وذلك عبر الترويج للشائعات وبث خطاب الكراهية”.

الصفحات