مقابلات

غزواني يطلقُ خطة " للإقلاع الاقتصادي" (نص الخطاب)

أربعاء, 09/02/2020 - 22:01

أكد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أن نجاح البرامج التنموية الكبرى لا يتوقف فقط على أداء الجهات والهيئات الرسمية، المسؤولة عن التنفيذ الميداني، بل يتطلب كذلك مواكبة من المواطن بحكم كونه الغاية الأولى لهذه البرامج.

قصة الفتاة التي أطلق عليها نجل الرئيس الأسبق النار تعود للاعلام من جديد..

خميس, 08/20/2020 - 12:18

قالت الفتاة رجاء بنت اسيادي، التى اطلق عليها بدر نجل الرئيس السابق النار فى 2012، انها سترفع دعوى قضائية ضده للمطالبة بمحاسبته على ما سببه لها من عاهة حركيّة دائمة. 

واضافت بنت اسيادي، فى تسجيل صوتي على صفحتها فى الفيسبوك، ان بدر ولد عبد العزيز  بعدما اطلق عليها النار  تمت لملمة الموضوع بسرعة بضغط من النظام، وتم ارغامها واهلها على الصمت والادعاء بأنها سامحته، بينما هي لم تسامحه لكنها كانت واهلها خائفون  من تهديدات نظام ولد عبد العزيز.

"صوملك" تشرع في اجراءات اعفاء " 175 ألف" أسرة فقيرة من فواتير الكهرباء

اثنين, 03/30/2020 - 23:07
الدكتور/ محمد عالي سيدي محمد المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء

قال الوزير السابق والمدير الحالي للشركة الموريتانية للكهرباء "صوملك" السيد محمد عالي سيدي محمد ان، ادارة الشركة بدأت في تنفيذ اجراءات إعفاء الآلآف من الأسر الفقيرة من فواتير استهلاك الكهرباء لمدة شهرين .

الرئيس الموريتاني: الوضع يتطلب جهودا وتضحية المواطنين..

خميس, 03/19/2020 - 00:44

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، "إن الوضع تحت السيطرة و قد نتخذ إجراءات احترازية أخرى لمنع تفشي فيروس كورونا، و الإعلان يأتي حسب تطور الوضعية". 

 و أكد الرئيس ، في كلمة له عقب سلسلة اجتماعات عقدها مع اللجان الوزارية المكلفة بمتابعة تطورات الوباء، أن الوضع يتطلب جهودا و تضحية من المواطنين، من خلال الالتزام بالتوصيات الصادرة عن الجهات المعنية. 

ولد بوحبيني: فوجئنا بتصريحات بيرام داه اعبيدي في" قمة جنيف"

خميس, 02/20/2020 - 13:25

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، أحمد سالم ولد بوحبيني، مساء امس الأربعاء، إن لجنته تفاجأت بتصريحات الناشط السياسي والحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيد مؤخرا، مشيرا إلى أنها تتنافى مع الجو القائم من انسجام بين الجهات العمومية ومنظمات المجتمع المدني وهيئات حقوق الإنسان.وأضاف ولد بوحبيني، إن البلد يشهدُ انسجاما في هذا الطرح، وكان من الأجدى له أن يساهم النائب بيرام فيه، وفق تعبيره.

ولد أحمد: لا تفسير عندي لغياب عزيز أو رئيس اللجنة عن حفل الاستقلال .

جمعة, 11/29/2019 - 12:13

أكد عضو لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية المكلف بملف الإعلام سيدي أحمد ولد أحمد أنه لا تفسير لديه لغياب الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، ولا رئيس اللجنة سيدنا عالي ولد محمد خونه عن حفل تخليد ذكرى الاستقلال الءي احتضنته مدينة أكجوجت.

 

وقال ولد أحمد في مقابلة مع موقع الأخبار أنه كان الأولى عنده أن يحضر الرئيس السابق، لأن الرأي العام في جزء معتبر منه لا ينتظر التحاليل، وإنما ينظر لرمزية الحدث، ويرتب عليها فكرة.

كاتب موريتاني : ولد عبد العزيز اقتحم المشهد السياسي.

أحد, 11/24/2019 - 22:46

قال الكاتب والإعلامي سيدي ولد الأمجاد  إن اجتماع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مؤخرا بلجنة تسيير حزب الاتحاد من اجل الجمهورية واعتبار نفسه المرجعية الأولى في حزب السلطة كانت خطوة متسرعة ومرتجلة أشبه بعملية اقتحام مفاجئ من أجل تصدر واجهة المشهد السياسي بعد مغادرته للسلطة 

ولد أسباعي: انفتاح الحكومة على الطيف المعارض نزع فتيل الأزمة السياسية

أحد, 11/10/2019 - 23:44

قال النائب البرلماني السابق بداهية ولد أسباعي إن النظام الحالي تمكن من زرع الثقة وإرساء نموذج جديد في ممارسة الحكم تجسد في إعادة الهدوء إلى الطبقة السياسية وذلك من أجل قطع الطريق على قوى التأزيم التي طالما سعت إلى تعكير الأجواء وكهربتها حسب تعبيره.

 

وأضاف ولد أسباعي في تصريحات لموقع "الأخبار" إن مساعي النظام بدت حثيثة في نزع فتيل الاحتقان والإنفتاح على الطيف المعارض في البلد وهي خطوة تبشر بخير ،وتؤسس لمرحلة جديدة وفق تعبيره.

كلمة الرئيس الموريتاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

خميس, 09/26/2019 - 01:17

ألقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني كلمة أمام الأمم المتحدة تناولت الأوضاع المحلية والاقليمية والدولية.

وهذا نص الخطاب: 
" بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على اشرف المرسلين 
السيد الرئيس
اصحاب الجلالة والفخامة والسمو
صاحب المعالي الامين العام للأمم المتحدة
ايها السادة والسيدات

"Kenz maining" تتهم جهات مناوئة للمشروع بتضليل الرآي العام الوطني.

سبت, 09/21/2019 - 14:57
الحسين ولد محمد عباس المدير العام لشركة "كينز ماينييغ "

عقد المدير العام لشركة كينز مايينغ.".kenzMaining" الناشطة في مجال التعدين السيد الحسين ول محمد عباس وعدد من المسؤولين بالشركة صباح اليوم السبت مؤتمرا صحفيا حضره لفيف من الصحفيين وبعض ممثلي المواقع الإخبارية والقنوات التلفزيونية وناشطين على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ، تحدث فيه مدير الشركة عن أهمية انشاء المصنع الذي كان سببا في الأحداث الأخيرة التي عرفتها مقاطعة الشامي الواقعةعلى بعد240كلم من العاصمة الإقتصادية انواذيبو.

الصفحات