محليات

وكيل الجمهورية يأمر باعادة المتورطين في عملية تهريب المخدرات الي السجن المدني..

علمت صحيفة " انواذيبو اليوم" من مصادر مطلعة أن، وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية داخلت انواذيبو أمر بإيداع جميع المتورطين بتهريب المخدرات في السجن المدني وذلك بعد مثولهم اليوم أمام قاضي التحقيق بالمحكمة .

وأضافت مصادرنا أن، المتورطين المرتبطين بهذه الشبكة الإجرامية، اعترفوا بمعلومات حول أنشطتها الداخلية وكذا تحديد امتداداتها الإقليمية والدولية، فضلا عن رصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات.

عاجل..في انواذيبو : مثول عصابة ألمخدرات أمام قاضي التحقيق..

وصل قبل قليل الي بهو قصر العدل بمدينة انواذيبو 4 سيارات تابعة للدرك الوطني وعلى متنها المتورطين في أكبر عملية لتهريب المخدرات عرفتها مدينة انواذيبو خلال العام 2020 المنصرم .. مخفورة بسيارات تابعة لمجموعة الأمن والتدخل (GSIGN) ، وترجل منها عناصر من درك مدججين بالسلاح وقاموا بتطويق محيط قصر العدل ووضع حواجز حديدية انتشر بجوارها أمنيون، حرصوا على منع أشخاص من الاقتراب من المحكمة، باستثناء المتقاضين.

بدء الراحة لبيولوحية للصيد القارئ داخل المياه الإقليمية الموريتانية..

أعلنت وزارة الصيد والاقتصاد البحري أنه بموجب مقرر صادر أمس الجمعة 25 دجمبر 2020، سيتم تطبيق توقف بيولوجي للصيد القاري من فاتح يناير 2021 إلى غاية فاتح مارس 2021، وذلك بناء على رأي علمي من المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.
وتشكل الفترة التي تم اختيارها للتوقف البيولوجي المعلن، موسما مثاليا لتكاثر الأسماك في المناطق التي تتم فيها ممارسة الصيد القاري.

انواذيبو: السيدة الأولى تشرف على إطلاق مكونة التعليم ما قبل المدرسي..

أوضحت السيدة الأولى، مريم بنت محمد فاضل ولد الداه، أن الفئات الهشة من المجتمع تستحق أن تولى من العناية والاهتمام ما يؤهلها لان تكون منتجة و فاعلة ومؤثرة تأثيرا إيجابيا بما يضمن لها حياة كريمة في علاقة أخذ وعطاء.

عمدة بولنوار : المركز الصحي للبلدية لايرقى لمستوى "مركز "..

طالب عمدة بلدية بولنوار الريفية الواقعة على بعد 80 كلم من العاصمة الإقتصادية انواذيبو من وزارة الصحة الموريتانية بتوسيع المركز الصحي للبلدية وتزويده بالمعدات الصحية الضرورية مشيرا الي أن المركز الصحي لايلبي احتياجاتهم العلاجية بالشكل المطلوب، ما يضطرهم إلى الذهاب إلى مركز الاستطباب بنواذيبو لتلقي العلاج،.

في انواذيبو: مسيرة لنصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.."صور"

يقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه {يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ ولِلرَّسُولِ إذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ} صدق الله العظيم.

في انواذيبو: ارتفاع "جنوني" في أسعار بعض المواد الغذائية والفواكه والخضروات...

شهدت اسواق العاصمة الإقتصادية انواذيبو ارتفاع جنوني في أسعار بعض المواد الغذائية والخضروات والفواكه ، وذلك بسبب إغلاق المعبر البري الوحيد بين المملكة المغربية وموريتانيا .وأكد موفد " صحيفة أنواذيبو أليوم " الذي تجول فى مختلف الأسواق للتعرف على أسعار الخضروات والفواكه أن الأسعار تضاعفت نهاية الأسبوع الفارط بشكل غير مسبوق حيث وصل سعر كيلو غرام الطماطم الي 90 أوقية جديدة بدلا من 25 أوقية جديدة.

موريتانيون عالقون في معبر" الكركرات" يناشدون السلطات الموريتانية بالتدخل العاجل لإجلائهم..

ناشد عشرات الموريتانيين العالقين في المعبر الحدودي " الكركرات" السلطات الموريتانية، بالتدخل العاجل لإجلائهم في أسرع وقت ممكن؛ وطالب هؤلاء في مناشدتهم التي وصلت موقع "انواذيبو اليوم" ،من السلطات العليا للبلد بإيلاء قضيتهم أهمية خاصة وعاجلة، مؤكدين أنهم "منذ أسابيع يناشدون الجميع من أجل تسيير عودتهم الي ارض الوطن دون أن يروا أي خطوات عملية خاصة وأن الأمور تزداد سوءا كل يوم وفق تعبير المتحدث باسم المجموعة..

انواذيبو: افتتاح مقر جديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان

أدى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم بوحبيني اليوم زيارة لمباني الممثلية الجهوية للجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالعاصمة الإقتصادية انواذيبو.

في انواذيبو: ترحيل عشرات المهاجرين الغير شرعين..

قال موفد صحيفة " انواذيبو اليوم" أن السلطات الأمنية بنواذيبو بدأت اليوم عملية ترحيل عشرات الأجانب الذين وصلوا المدينة بطريقة غير شرعية. وأضاف الموفد أن السلطات الأمنية بالولاية تمكنت من توقيف حوالي73 مهاجر سري من بينهم سينغاليون وغابيين كانوا في طريقهم الي جزيرة لاس بلماس عبر قوارب الموت .

 

الصفحات