محليات

حريق يلتهم بواخر بالقرب من ميناء خفر السواحل الموريتانية."صور"

ثلاثاء, 11/12/2019 - 15:32
النيران تلتهم باخرة ساريموريم

شب حريق زوال اليوم في بواخر للصيد كانت راسية بالقرب من ميناء خفر السواحل الموريتانية في مدينة انواذيبو...

وأكد شهود عيان، أن النيران شبت أولا في باخرة ساريموريم1لتمتد ألسنة اللهب الي السفن المجاورة لها ، حيث تدخلت زوارق الاطفاء لاخماد النيران في البواخر المنكوبة .

تعيين محمد عالي ولد سيدي محمد مديرا عاما للشركة الوطنية للكهرباء..

أحد, 11/03/2019 - 11:06

عين مجلس الوزراء الموريتاني، اليوم الخميس، محمد عالي ولد سيدي محمد مديرا عاما للشركة الموريتانية للكهرباء “صوملك”، خلفا لمحمد سالم ولد أحمد الملقب" المرخي".

وسبق لولد محمد عالي، أن شغل منصب وزير النفط والطاقة، خلال المرحلة الانتقالية الأولي 2005 ـ 2007 كما عمل مديرا عاما لوكالة دراسة المشاريع أنسب، ثم مستشارا برئاسة الجمهورية ومديرا عاما للشركة الوطنية للماء قبل تعيينه في هذا المنصب المستحق.

السفير المغربي يؤدي زيارة لمباني سلطة منطقة انواذيبو الحرة.

اثنين, 10/28/2019 - 16:16

قام السفير المغربي المعتمد في موريتانيا، سعادة السيد حميد شبار صباح اليوم الإثنين بزيارة لمباني سلطة منطقة انواذيبو الحرة.حيث كان في استقباله الرئيس أحمدو تيجاني أتيام محاطا ببعض معاونيه.

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال تعزيز المبادلات وتفعيل الاستثمارات.

انواذيبو: آهالي الطفلة وردة يطالبون بمحاكمة المغتصب..

اثنين, 10/14/2019 - 12:28

تحت شعار "محاكمة المجرم هي الحل" أكدت مصادر مقربة من ملف الطفلة المغتصبة وردة، انها ترفض اي محاولة لإيجاد مخرج للمغتصب، وان الحل هو إنزال اقصي عقوبة عليه حتي يرتدع كل آمثاله من المغتصبين.واضافت المصادر، ان قرار القاضي الجديد بالكشف عن الحالة النفسية للمغتصب في هذا التوقيت، وبعد قرابة سنة من اقدامه على الجريمة يعد أمرا مستغربا !.واضافت تلك المصادر، أن تقتها في العدالة الموريتانية لن تتزحزح، وستظل عند حسن الظن مالم يثبت العكس.

أنواذيبو: حريق يلتهم محل لبيع الأثاث .

أحد, 10/13/2019 - 17:34
عين المكان.سارع الحنفية الرابعة

انواذيبو اليوم: التهم حريق هائل زوال اليوم الأحد محل لبيع الأثاث يقع قبالة سوق الرابعة وسط العاصمة الاقتصادية انواذيبو.

واضاف المصدر لصحيفة "انواذيبو اليوم" أن الحريق أتى على ورشة لصنع الاثات تقع على سطح المحل، حيث اشتعلت فيها النيران لتمتد الي اجزاء المبني .

وقد تمكن المواطنون من اخماد الحريق والسيطرة عليه قبل وصول سيارة الدفاع المدني( الحاضر الغائب) دون وقوع اصابات في الارواح .

ايقاف مركب يحمل عشرات المهاجرين قبالة شواطئ انواذيبو.

جمعة, 09/27/2019 - 17:31

أوقفت السلطات الأمنية في داخلت نواذيبو قارب يحمل عشرات المهاجرين كانوا يخططون لمغادرة المياه الإقليمية الموريتانية بتحاه الجزر الخالدة بالمملكة الإسبانية بطريقة غير شرعية.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة "انواذيبو اليوم " أن دورية من قوات الدرك أوقفت مركبا على بعد 15 ميلا بحريا من شاطئ مدينة انواذيبو وعلى متنه 35 شخصا من مختلف الجنسيات الافريقيات .وقد تم اقتيادهم الي مباني الإدارة الجهوية للأمن بداخلت نواذيبو.

تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقدته سلطة منطقة انواذيبو الحرة..

ثلاثاء, 09/24/2019 - 22:02

انواذيبو اليوم: عقدت سلطة منطقة انواذيبو الحرة مؤتمرا صحفيا حول الاحتجات التي شهدتها المدينة مؤخرا، ولتوضيح الحقائق ونفي الشائعات المتعلقة بتقسيم القطع الأرضية حضره رؤساء وممثلي بعض هيئات المجتمع المدني و مراسلي القنوات التلفزيونية والمواقع الاخبارية المحلية والوطنية.

في انواذيبو: سكان حي م.س.ت يقبضون على لص ويسلمونه للشرطة.

أحد, 09/22/2019 - 18:06

تمكنت مجموعة من سكان حي MST بالعاصمة الإقتصادية انواذيبو من القاء القبض على أحد افراد عصابة اجرامية متلبس بالسطو المسلح على محل تجاري لبيع المواد الغذائية مملوك لرجل ستيني ، حيث اوسعوه ضربا وركلا بالارجل حتى أشرف على الهلاك.وقاموا بتسليمه لمصالح الشرطة التي فتحت تحقيقا في الواقعة.

اصابة مسؤول بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم في "حادث عمل "

سبت, 09/21/2019 - 09:37

أفاد مصدر مطلع باصابة أحمد ولد أبهاه مسؤول الإنتاج في الشركة الوطنية للصناعة والمناحم مصلحة 710 ،إصابة بالغة نقل على اثرها الي المستشفي الجهوي بنواذيبو .

وقالت ذات المصادر، إن الحادث وقع خلال تفقده لإحدى منشأت الانتاج بعد  إنتهاء فرقة تنظيف من عملها بالشريط الناقل للمعدن،حيث كان المسؤول يشرف عليه، ولاحظ قطعة حديد بين أسطوانة الشريط الخلفية والشريط نفسه، فأراد إزالتها قبل تشغيل الشريط، لكن الشريط انطلق قبل أن يسحب يده ..

شبيبة انواذيبو تندد بالوضع المزري الذي أصبح عليه الملعب البلدي .

أربعاء, 09/18/2019 - 19:24
واجهة الملعب البلدي بنواءيبو

عبر العديد من شباب العاصمة الاقتصادية انواذيبو عن استياءهم وغضبهم الشديد على أثر الأوضاع الصعبة والخطرة  للملعب البلدي بنواذيبو والذي لا يصلح على حد أقوالهم أن يكون مرتعا للمواشي السائبة، رغم تشدق البلدية بحملة الإصلاح الاداري والمالي خلال الأشهر المنصرمة، واطلاق الارقام الوهمية على صفحات ابواقها المحلية شبه الإعلامية؛ وهدد الشباب بوقفة احتجاجية أمام ولاية داخلت انواذيبو للمطالبة بتغيير الوضعية السيئة للملعب البلدي.

الصفحات