محليات

في انواذيبو: اتفاق ينهي اعتصام البحارة..

خميس, 07/30/2020 - 19:41

افاد مراسل صحيفة " انواذيبو اليوم" باجراء اجتماع بين ممثلي البحارة وارباب العمل الموريتانيين تمخض عن اتفاق مبدئي بين الأطراف يقضي بزيادة في راتب البحارة زياة معتبرة ليصل إلى 100 ألف أوقية قديمة بدل35000.وأضاف المراسل أن الاتفاق جاء بعد اجتماع مطول ضم عددا من البحارة وممثلي عن ارباب العمل والإدارة المحلية والنقابات.

انواذيبو: ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المديرة العامة للشركة الوطنية لصناعة السفن..

أحد, 06/28/2020 - 03:45

عقدت محجوبه بنت حبيب المديرة العامة للشركة الوطنية لصناعة السفن، مساء أمس السبت بالعاصمة الأقتصادية نواذيبو،.مؤتمرا صحفيا، خُصص لإطلاع الرأي العام على حقيقة الأوضاع الداخلية والصعوبات التي تواجه هذه المنشأة الوطنية الحيوية.وكذا الرد بلغة الأرقام على بعض المعلومات المغلوطة تم تداولها مؤخرا على بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

اعل زايد ولد امبارك الخير قائدا للمنطقة العسكرية الأولى

خميس, 06/11/2020 - 11:03

أجرت القيادة العامة لأركان الجيوش، تغييرات في قادة المكاتب و المناطق العسكرية.وشملت التغييرات تعيين قائد جديد للمنطقة العسكرية الأولى العقيد اعل زايد ولد امبارك الخير خلفا للواء أحمد عبد الودود الذي عين مفتشا عاما للقوات المسلحة وقوات الأمن.

في انواذيبو: "خيرية أسنيم" توزع مبالغ نقدية على الائمة وشيوخ المحاظر وذوي الإحتياجات الخاصة ..

سبت, 05/16/2020 - 17:47
والي الولاية المساعد محمد محمود ولد المصطفى  خلال افتتاحه للنشاط الخيري

في اطار حملة التضامن المقام بها من طرف الحكومة الموريتانية ضد تفشي جائحة كورونا المستجد بتوجيه من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.وزعت خيرية أسنيم الذراع الإجتماعي للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "أسنيم"، مبلغ 14 مليون و47 الف أوقية قديمة على الائمة وشيوخ المحاظر وذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى الفشل الكلوي...وذلك ضمن برنامج اجتماعي أطلقته هيئة أسنيم الخيرية للفئات المتضررة من تداعيات جائحة كورونا على مستوى العاصمة الاقتصادية انواذيبو.

في انواذيبو: وصول طاقم سفينة صيد روسية على متن طائرة خاصة

ثلاثاء, 05/12/2020 - 13:40

أشرفت وزارة السيدا لاقتصاد البحري أمس الإثنين (11 ابريل 2020) في مدينة نواذيبو على عملية تبادل لطاقم سفينة صيد روسية، وذلك بالتعاون و التنسيق مع وزارتي الصيد و الاقتصاد البحري والتجهيز و النقل.وأضافت الوزارة أن هذه العملية تمت وفقاً للبروتوكول المتفق عليه بين الوزارات الثلاث، و باتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة العملية".

انقلاب شاحنة مغربية على الطريق الرابط بين انواذيبو انواكشوط

سبت, 05/02/2020 - 12:53

أنقلبت شاحنة مغربية محملة بالفواكه على الطريق الرابط بين مدينتي انواذيبو وانواكشوط مما أسفر عن اصابة شخصين إثنين بجروح تطلبت نقل السائق الي مستشفى المدينة فيما توصف اصابة معاونه بالبسيطة.

تعيين والي جديد لولاية داخلت انواذيبو."صورة"

خميس, 04/30/2020 - 15:20
والي ولاية داخلت انواذيبو الجديد يحي ولد الشيح محمد فال

أجرت الحكومة الموريتانية تغييرات شاملة في ولاة الولايات، شملت ولايات نواكشوط الثلاث، وثمانية ولايات داخلية.وتم تغيير كل الولاة باستثناء ولاة الحوض الشرقي، وتكانت، والترارزة، وتيرس الزمور.فيما تم تحويل والي كوركل واليا لولاية داخلت أنواذيبو.

 وتم تعيين والي نواكشوط الغربية، وكذا والي نواكشوط الجنوبية في الإدارة المركزية بوزارة الداخلية.

المدير العام SNDE: لقد تم تشخيص مشاكل المياه في انواذيبو..

ثلاثاء, 04/28/2020 - 20:02

قال مدير الشركة الموريتانية للمياه "SNDE" محمد لمين ولد البنيه إنه تم تشخيص مشكلة قطاع المياه على مستوى العاصمة الإقتصادية أنواذيبو بشكل دقيق، متعهداً بالعمل على حلها خلال الأيام القليلة القادمة، مما سيحن توزيع المياه في العاصمة الاقتصادية، حسب قوله.و قد جاء تصريح المدير العام للشركة الوطنية للماء على هامش لقاء جمعه بعمدة انواذيبو.

في انواذيبو: إغلاق محلات تجارية بسبب المضاربة بالأسعار..

اثنين, 04/27/2020 - 14:00

كشفت المندوبية الجهوية لوزارة التجارة والسياحة على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو عن أنها أغلقت في الأيام الأخيرة 26 متجرا على مستوى المدينة.

وحسب ايجاز للمندوبية تم نشره اليوم إن المتاجر التي تم ردعها في أحياء "سوكجيم" و "دبي" و "لعريكيب" بسبب المضاربات في الأسعار ،وعرض مواد منتهية الصلاحية وممارسات محظورة كالإحتكار والغش وفق البيان.

في انواذيبو: مطعم "Galloufa"يخرق الحظر..

أحد, 04/26/2020 - 19:25

رصد موفد صحيفة "انواذيبو اليوم" مخالفة لمقهي ومطعم كالوفا "Galloufa " لقرار الحظر في الوقت الذي لا تزال فيه المطاعم والمتاجر على مستوى العاصمة الإقتصادية انواذيبو مغلقة تطبيقا لقرار الحظر الذي فرضته السلطات الموريتانية لمواجهة انتشار فيروس كورنا المستجد (كوفيد 19 .

الصفحات