محليات

موريتانيون عالقون في معبر" الكركرات" يناشدون السلطات الموريتانية بالتدخل العاجل لإجلائهم..

سبت, 10/17/2020 - 13:30

ناشد عشرات الموريتانيين العالقين في المعبر الحدودي " الكركرات" السلطات الموريتانية، بالتدخل العاجل لإجلائهم في أسرع وقت ممكن؛ وطالب هؤلاء في مناشدتهم التي وصلت موقع "انواذيبو اليوم" ،من السلطات العليا للبلد بإيلاء قضيتهم أهمية خاصة وعاجلة، مؤكدين أنهم "منذ أسابيع يناشدون الجميع من أجل تسيير عودتهم الي ارض الوطن دون أن يروا أي خطوات عملية خاصة وأن الأمور تزداد سوءا كل يوم وفق تعبير المتحدث باسم المجموعة..

انواذيبو: افتتاح مقر جديد للجنة الوطنية لحقوق الإنسان

خميس, 10/01/2020 - 19:50

أدى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم بوحبيني اليوم زيارة لمباني الممثلية الجهوية للجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالعاصمة الإقتصادية انواذيبو.

في انواذيبو: ترحيل عشرات المهاجرين الغير شرعين..

خميس, 10/01/2020 - 19:33

قال موفد صحيفة " انواذيبو اليوم" أن السلطات الأمنية بنواذيبو بدأت اليوم عملية ترحيل عشرات الأجانب الذين وصلوا المدينة بطريقة غير شرعية. وأضاف الموفد أن السلطات الأمنية بالولاية تمكنت من توقيف حوالي73 مهاجر سري من بينهم سينغاليون وغابيين كانوا في طريقهم الي جزيرة لاس بلماس عبر قوارب الموت .

 

في انواذيبو: العثور على جثتي شابين قبالة شواطئ ميناء الصيادين التقليدين..

أربعاء, 09/30/2020 - 13:44

افادت مصادر مطلعة لصحيفة" انواذيبو اليوم" بأنه تم يوم أمس العثور على جثتي غريقين قبالة شواطئ ميناء الصيد التقليدي "خليج الراحة " . وأضافت ذات المصادر أن البحر غذف بالجثتين قبالة شواطئ الميناء مشيرا الي أن الغرقين لقيا حتفهما قبل يومين في البحر ووفق شهود عيان فإن الجثتين تعودان لمواطنين موريتانيين وقد تم نقلهما الي مشرحة المركز الصحي بنواذيبو لاستكمال اجراءات الدفن .

بلغوا المدير الجديد لميناء خليج الراحة ...

اثنين, 09/28/2020 - 12:49
المدير الجديد لميناء الصيادين التقليدين  بنواذيبو خلال توزيعه لمساعدات في روصو؛

بلغوا المدير العام لميناء خليج الراحة حامل " الدكتوراه" الفخرية السيد بوبه الملقب محمد فال ولد يوسف أن مشاكل ميناء الصيادين التقليديين في نواذيبو لا تتوقف في صرف دريهمات معدودة لا تسمن ولا تغني من جوع! لبعض المتطفلين والدخلاء على مهنة ( الصحافة) ولا في اعداد موقع الكتروني يلمع صورة المدير العام  ولا في خطط التنظيف الصورية التي تبرر مد اليد الى المال العام...

انواذيبو: صاعقة رعدية تودي بحياة خمسيني "صورة"

اثنين, 09/14/2020 - 15:55
صورة للصاعة الرعدية  التي اودت بحساة الرجل في منطقة تازيازت

توفي الليلة البارحة رجل موريتاني يبلغ من العمر 53عاما بعد أن ضربت صاعقة رعديةخيمته التي كان يحتمى بها من الغبار اثناء هطول الأمطار في منطقة تازيازيات .

وقال شهود عيان أن، الصاعقة الرعدية ضربت خيمة الرجل التى كان يحتمي فيها من العواصف الرعدية خلال اجرائه اتصالا هاتفيا على احد اقاربه القاطنين في المنطقة المذكورة. .

في انواذيبو: توقيع اتفاق تسوية بين "شركة فال بيسكا" وأهالي ضحايا الحادث البحري (وثيقة)

خميس, 09/10/2020 - 23:16

كشفت مصادر عائلية لصحيفة" انواذيبو اليوم" عن توقيع اتفاق تسوية مع أسر ضحايا الباخرة الصينية التابعة لشركة" فال بيسكا" قبل أسابيع وقضى اتفاق التسوية المبرم بين الشركة وأهالي الضحايا على فصل القبطان الصيني من العمل وتعويض مبلغ سبعة ملايين أوقية قديمة لكل أسرة من أسر الضحايا، ومليون أوقية قديمة لأسرة الناجين من الحادث البحري هذا بالإضافة إلي عدم مسؤولية الشركة عن هذه الحادثة أو أي حوادث أخرى.

في انواذيبو: اضراب الصيادين التقليدين احتجاجا على مقتل3 بحارة..

جمعة, 09/04/2020 - 10:27

انواذيبو اليوم: دخل العديد من الصيادين التقليدين في اضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على مقتل 3 بحارة في حادث بحري مأساوي وقع الاسبوع الفارط قبالة شواطئ مدينة انواذيبو.و دخل المئات من ملاك مراكب الصيد التقليدي على مستوى العاصمة الإقتصادية انواذيبو في اضراب مفتوح بسبب ارتفاح نسبة الحوادث البحرية التي تسبب عشرات المفقودين و اختفاء جثثهم في قاع المحيط بشكل اسبوعي؛ دون اكتراث الجهات المعنية لهذه الحوادث التي لا تقل خطورة عن الحوادث الجوية والبرية.

إشادة وآسعة بتقارير الصحفي عبد الله الصوفي على قناة الموريتانية..

خميس, 09/03/2020 - 23:11

أشاد عدد من المدونين والناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" بالجهود الجبارة التي يبذلها الصحفي الزميل عبد الله الصوفي خلال اعداد تقاريره التلفزيونية من ولاية الحوض الشرقي، حيث يوجد ولد الصوفي" موفد القناة" لتغطية احداث الولاية والمقاطعات التابعة لها.

الشامي: احتجاجات قوية بسب قرار "شركة المعادن" والدرك يتدخل لقمع المنظاهرين..

سبت, 08/22/2020 - 13:42

تعيش مقاطعة الشامى على وقع مواجهات قوية بين المنقبين عن الذهب وكتيبة تابعة لقوات الدرك، رغم القمع العنيف لحراك المنقبين يوم الجمعة، واعتقال العديد من المشاركين فى أول مظاهرة احتجاجية بالمنطقة.

وأشعلت شركة "معادن موريتانيا " الوضع بشكل مفاجئ، بعد شروعها فى جمع الضرائب من المنقبين دون تشاور، وسط حالة ارتباك بين الأجهزة الإدارية والأمنية فى المنطقة، بعدما تم الزج بها فى معركة مفتوحة دون سابق إنذار.

الصفحات