محليات

في انواذيبو: اتلاف كميات معتبرة من المخدرات والمؤثرات العقلية..

جمعة, 01/10/2020 - 16:48

أشرف وكيل الجمهورية في ولاية داخلت انواذيبو رفقة السلطات الإدارية والأمنية على حرق وإتلاف كميات معتبرة من الخمور والمخدرات والمؤثرات العقلية ، وذلك بالمنطقة المحاذية للمكب الرئيسي لمدينة نواذيبو . وتمثلت الكميات المحروقة حوالي 265 كلغ من المخدرات و أكثر من 500 قنينة و 200 زجاجة خمر هذا بالاضافة الي العشرات من علب حبوب المهلوسة.

انواذيبو: بعثة وزارة الصحة تغلق مستودع الطنطان الصيدلي رغم توفره على كافة الاشتراطات..

ثلاثاء, 12/31/2019 - 17:47

أقدمت بعثة من مفتشية الصحة صباح اليوم على اغلاف "مستودع صيدلية طينطان" الواقع وسط مركز المدينة رغم توفره على كافة الاشتراطات، وذلك في اطار الحملة التي شنتها السلطات في البلد على الصيدليات التي لا تحترم القوانيين المعمول بها في القطاع الصحي.

في انواذيبو: اغلاق عشرات الصيدليات

ثلاثاء, 12/31/2019 - 13:13

تطبيقا لقانون المسافة الذي يلزم الصيدليات بالابتعاد مسافة مائتي متر على الأقل عن المستشفيات والمراكز الصحية ،أغلقت السلطات،في انواذيبو 21 صيدلية شملها القانون في مدينة انواذيبو. وأبلغت السلطات الموريتانية، يوم الجمعة الماضي، الصيدليات المشمولة بالقرار، بضرورة الاغلاق الفوري.

قتلى وجرحى في حادث سير على طريق انواذيبو.."صور"

أربعاء, 12/25/2019 - 10:27

توفي 5 أشخاص على الأقل وجرح أخرين جروح متفاوتة الخطورة في حادث سير وقع صباح اليوم الأربعاء على الطريق الرابط بين انواذيبو انواكشوط وتحديدا عند الكيلومتر 140 من مدينة انواذيبو . ووفق مصادر إعلامية ، فان الحادث  المروري المروع وقع جراء تصادم باص تابع لشركة القصواء للنقل العمومي مع شاحنة تابعة لإحدى الشركات العاملة في مجال التعدين.وعزت مصادرنا أسباب الحادث المأساوي الي السرعة المفرطة وعدم تقيد السائقين بقوانين السير .

جنائية انواذيبو تصدر حكمها على مغتصب الطفلة "وردة"..صورة حصرية للمجرم

جمعة, 12/13/2019 - 13:53

حكمت جنائية انواذيبو ابتدائيا على مغتصب الطفلة «وردة» بالسجن 10 سنوات وغرامة مالية قدرها 100الف أوقية جديدة "مليون قديم" وذلك بعد أشهر على توقيف المتهم وهو حارس مدرسة خمسيني ، ولاقت قضية الطفلة القاصر «وردة»تعاطفا واسعا من الرآي العام المحلي والوطني وحتى الدولي.

وقد تم اعلان الحكم بعد إخلاء قاعة المحكمة من الجمهور بحضور منظمات ومحامين قدموا من العاصمة انواكشوط.

انواذيبو: وقفة احتجاجية أمام قصر العدالة تضامنا مع الطفلة "وردة"

خميس, 12/12/2019 - 14:53

أقام عدد من المواطنين صباح اليوم وقفة تضامنية أمام قصر العدالة بالعاصمة الإقتصادية أنواذييو مناهضة للاغتصاب تضامناً مع الطفلة "وردة"حضرها فاعلين وناشطين من مختلف الهيئات الحقوقية.

وتتزامن الوقفة التضامنية مع محاكمة المتهم الخميسيني باغتصاب الطفلة وردة وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

انواذيبو: السلطات ترحل المهاجرين الأفارقة غير الشرعين الي بلدانهم الأصلية.

سبت, 12/07/2019 - 12:09

شرعت السلطات الأمنية في مدينة نواذيبو صباح اليوم في ترحيل عشرات المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية . ويتعلق الأمر بالمجموعة التي تمكنت إحدى الدوريات التابعة للقوات المسلحة وقوات الأمن من إنقاذ أرواحها والبالغ عددها 85 مهاجرا سريا بعد غرق القارب الذي كان يحملهم باتجاه اسبانيا قادما من غامبيا.وسيتم ترحيل المهاجرين الي بلدانهم الأصلية برا عبر المعبر الحدودي في مدينة روصو.

اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين للمرة الثانية في أقل من أسبوع.

جمعة, 12/06/2019 - 16:00

ذكرت مصار رسمية أن، خفر السواحل الموريتانية اعترضت صباح اليوم الجمعة قاربا يقل أكثر من مائة واربعون مهاجرا قبالة المياه الإقليمية الموريتانية . وقال المتحدث باسم خفر السواحل الموريتانية اليوم ، إن قاربًا يحمل مهاجرين من عدة دول إفريقية تم اعتراضه على مشارف مركز انوامغار الإداري قبالة شوطئ مدينة انواذيبو.

انواذيبو: عشرات القتلى عقب انقلاب زورق يحمل 150 مهاجرا سريا..

خميس, 12/05/2019 - 10:55

باشرت قوات خفر السواحل نقل ضحايا انقلاب قارب في المياه الموريتانية قبالة شواطئ مددينة انواذيبو ، إلى المستشفى الجهوي حيث أنقذت عشرات المهاجرين غير الشرعين

ووفقا لمصادر مطلعة فقد قامت السلطات  بنقل عشرات القتلى، والمصابين إلى المستشفى الجهوي بانواذيبو، واحتجزت العشرات بعد تلقيهم الإسعافات الأولية، ويتواصل البحث  عن مفقودين في الأماكن المحاذي للحادث المأساوي.

حريق يلتهم بواخر بالقرب من ميناء خفر السواحل الموريتانية."صور"

ثلاثاء, 11/12/2019 - 15:32
النيران تلتهم باخرة ساريموريم

شب حريق زوال اليوم في بواخر للصيد كانت راسية بالقرب من ميناء خفر السواحل الموريتانية في مدينة انواذيبو...

وأكد شهود عيان، أن النيران شبت أولا في باخرة ساريموريم1لتمتد ألسنة اللهب الي السفن المجاورة لها ، حيث تدخلت زوارق الاطفاء لاخماد النيران في البواخر المنكوبة .

الصفحات