نحقيقات

ليلة في مستشفى الأمومة والطفولة : عندما تتحول المستشفيات إلى غرف نوم وفُحش

خميس, 02/15/2018 - 12:16

قادني القدر البارحة مجبرا لا مخيرا إلى دار الوزير الأول السابقة التي تحولت إلى مستشفى للأمومة والطفولة بنواكشوط ، وفي جناح الأطفال منه قضيت تسع ساعات كان كل ثوانيها قصص معاناة تكشف لا إنسانية بعض العاملين في مستشفياتنا وتدني الخدمات العمومية المقدمة من هذه المستشفيات .

أطباء مستشفي الأمومة و الطفولة بلا رحمة ولاشفقة..

سبت, 02/10/2018 - 00:46

في موقف غير انساني ويؤكد عنجهية بعض العاملين في مستشفى الأم والطفل سيئ الصيت تعرضت ليلة اليارحة سيدة ثلاثينية لهجوم لفظي عنيف تمثل في وابل من السب والشتم من طرف الطبيب المداوم ومساعدته القابلة المتدربة على مرى ومسمع مراجعي المرفق العمومي الامر الذي ولد استياءا عميقا في صفوف ذوو المرضي الذين استنكروا سوء المعاملة التي تلقتها السيدة المسكينة وإبنها من قبل الطبيب المداوم ومعاونته .

حقيقة الصورة التي نسبت لأحد متظاهري الحركة العنصرية إيرا.

ثلاثاء, 01/16/2018 - 18:51

كشفت مصادر خاصة لصحيفة " انواذيبو اليوم "  عن حقيقة الصورة التي أثير حولها جدل واسع على صفحات التواصل الإجتماعي يوم امس ونسبت لأحد متظاهري إيرا . وأكدت ذات المصادر أن الصورة تعود لشاب تعرض لحادث سير في ولاية انواكشوط الغربية وصل المستشفي الوطني في غيبوبة. وأضاف المصدر ان بعض المغرضين ودعات الفتنة هم من قاموا بتصوره على انه مصاب في المظاهرات الخيرة.

خطير: العثور على حشرة قاتلة داخل منتجات الجودة لمشتقات الحليب

ثلاثاء, 01/02/2018 - 17:27
علبة الياغورت  تصوير" انواذيبو اليوم"

 قد يكون من الصعب تصديق أن شركة (كوباك) الرائدة في إنتاج الحليب ومشتقاته المعروفة ب "جودة" التى يقع مقرها الرئيسي في مدينة تارودانت على بعد 100كلم من مدينة أكادير بالمملكة المغربية تتورط في جريمة ضد الإنسانية ، بعد العثور صباح اليوم في العاصمة الإقتصادية انواذيبو على منتجات فاسدة والأخطر والأدهى من كل ذالك هو إحتوائها على حشرات قاتلة رغم تطفل الشركة على شعار (الجودة )!! الذي تتخذ منه شعارا لها .

أسباب فشل البنك المركزي الموريتاني في حملته التحسيسية للتعريف بالآصدار الجديد "خاص"

أحد, 12/31/2017 - 19:51
واجهة البنك المركزي الموريتاني

فشل البنك المركزي الموريتاني فشلا ذريعا في حملته التحسيسية المصاحبة لعملية تغيير العملة القديمة بالإصدار الجديد الذي أقرته الحكومة الموريتانية مؤخرا .

طريق أنواذيبو انواكشوط تشققات وتقعرات وتقاعس عن المسؤوليات

سبت, 12/30/2017 - 10:26

يعيش المسافرون والناقلون على الطريق الرابط بين انواذيبو وأنواكشوط هذه الفترة مشاكل خطيرة تتمثل فى إنتشار التقعرات والتشققات التمساحية والحفر التى طغت على الطريق المتهالك الرابط بين انوذيبو ومقاطعة الشامى 240 كلم . و الأخطر والأدهاء من كل ذلك هو احتلال الرمال الزاحفة لاجزاء كبيرة من المقطع الثاني الرابط بين الشامى وانواكشوط ...

كيف يحصل الصحفي على صور في مجتمعات ترفض اختراق الكاميرا؟

ثلاثاء, 12/26/2017 - 13:12

بات الحصول على صور صحفية في مجتمع لا يشجّع التقاط الصور ويعتبر كل من يحمل آلة تصوير باحثًا عن المشاكل، أمرًا صعبًا، ويكاد يكون مستحيلاً خصوصًا إذا أراد المصوّر الصحفي الحصول على مقطع فيديو لتوثيق حادثة أو التقاط صور ثابتة ناطقة وجميلة تحتاج وقتًا لإيجاد زاوية رؤية لتحمل الى القارئ الرسالة المطلوبة.

 

انواذيبو... إستفحال ظاهرة" شبيكو الربوية "

ثلاثاء, 12/26/2017 - 09:54

إستنكر العديد من المواطنين على مستوى العاصمة الإقتصادية انواذيبو إستفحال ظاهرة " شبيكو الربيوية"، وهي الظاهرة التى انتشرت فى الآونة الأخيرة بشكل لافت للنظر، وتعددت أساليبها الخبيثة وطرق مبتكيريها الذين ترك لهم الحبل على القارب لمزاولة أعمالهم نهارا جهارا دون حسيب أو رقيب .

 

موريتانيا : الأرز التيلاندي يتسبب في فصل 4 جمركيين من وظائفهم "تفاصيل"

خميس, 12/14/2017 - 00:20
المدير العام للجمارك الموريتانية اللواء الداه ولد المامي

علمت صحيفة "انواذيبو اليوم " من مصادر مطلعة ،ان وزارة المالية إتخذت قرارا بفصل كل من الجمركي فيصل دفعة 1996. ومحمد ولد ابراهيم 1983 ، وابراهيم ولد گكو دفعة 1985 وكمال دفعة 2006 عن العمل، وذلك على خلفية ما بات يعرف للرأي العام الوطني " بفضيحة الأرز المهرب" وهي الوشاية التي قامت بها ضدهم مجموعة أهل غده (المستورد الحصري للأرز الأجنبي في موريتانيا ) واتهامها لهم بالتورط في قضية تهريب لكميات معتبرة من الارز المستورد .

الكشف عن مكان دفن أبطال حادثة تنادي العيون عام 1962 (صور)

ثلاثاء, 12/12/2017 - 00:03
منطقة رباط البحر المحاذي للمحيط الاطلسي قبالة العاصمة انواكشوط

أعلن في العاصمة انواكشوط عن مكان دفن جثامين ضحايا 1962 ( أما على ولد لحبيب والغوث ولد سيدى والشيخ ولد فاظل)  بعد عقود من الانتظار، ورفض الجهات الرسمية الكشف عن المكان الذى دفن فيه الضحايا بعد إعدامهم من قبل نظام الرئيس المختار ولد داداه عليه رحمة الله.  وأبلغت الأسر أن المقبرة تقع فى منطقة "رباط البحر" الواقعة الآن بين نواكشوط و"مطار أم التونسى"، وتم تحديد المكان بعد أن تحولت المنطقة إلى منطقة سياحية سيتم استغلالها بالكامل.

الصفحات