نحقيقات

الكشف عن أسباب إقالة الجنرال لبات ولد معيوف من منصبه

سبت, 05/20/2017 - 14:02
الجنرال لبات ولد المعيوف

كشف  مصدر إعلامي مطلع سبب إقالة الجنرال لبات ولد المعيوف من منصب قائد الأركان الخاصة برئيس الجمهورية في الرابع من أبريل الماضي، حيث جاءت هذه الإقالة على خلفية زيارة قام بها رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو والمصطفى ولد الشافعي، لمقر إقامة أسرة أهل معيوف في المغرب منتصف مارس 2017.

 

تحقيق صحفي يكشِفُ حقيقة المُتاجرة بالدم في موريتانيا

خميس, 05/18/2017 - 17:54

كانت أول جريمة سمعت بها ايام وصولي للالتحاق بالجامعة في 1987 فطيلة حياتي لم اشهد لله الحمد أو اسمع عن قتل ، فانواذيبو كانت مدينة وديعة مسالمة  تستيقظ مع القطار و تنام معه لا يعكر صفوها إلا صفاراته او صفارات البواخر التي تغادر الميناء كأنما تلقي عليه التحية و الشكر على حفاوة الضيافة .

 

 

إتهامات بالفساد تلاحق مسير مشروع " الوقاية من النزاعات والحوار بين الثقافات"

أربعاء, 05/10/2017 - 10:47
منسق المشروع

كشفت مصادر خاصة عن حجم هائل من الفساد والتلاعب في مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات  في موريتانيا والذي كان محل اتفاقية تمويل بين المجموعة الأوروبية والجمهورية الإسلامية الموريتانية ( ج إ م /ص أ ت /024-285) والموقعة من طرف الآمر الوطني (المسير ) للصندوق الأوروبي للتنمية بتاريخ 15 دجمبر 2014.

 

فضيحة مجلجلة :صفقة مشبوهة ستطيح بالعديد من المسؤولين المفسدين

أربعاء, 04/26/2017 - 20:33

قالت مصادر واسعة الإطلاع إن صفقة الكهرباء الأخيرة كانت بمثابة البركان الذى هز أركان الأغلبية الداعمة للرئيس، وأعاد تشكيل هرم السلطة، بعد أن أكتشف الرئيس توريطه فى صفقة خيالية مع مستثمرين من الهند، بخسارة تبلغ 35 مليون دولار للدولة الموريتانية.

 

وقالت المصادر إن الحكومة الموريتانية طرحت مناقصة خاصة بالصفقة المخصصة لنقل الكهرباء من العاصمة نواكشوط إلى نواذيبو، ورست المناقصة على الشريك الهندى بمبلغ 140 مليون دولار.

 

ويكيلكس ينشر وثائق سرية مسربة من السفارة السعودية بموريتانيا وموقف ولد عبد العزيز من التحقيق مع السنوسي

جمعة, 04/14/2017 - 03:14
راسية البرقية

من ضمن مجموعة  رسائل سرية نشرها موقع ” WikiLeaks” عن موريانيا  رسائل سرية صادرة  من السفارة السعودية في العاصمة الموريتانية انوكشوط ،وفي مايلي نص إحدى الرسائل

خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء حفظه اللهنسخة مع الاحترام لصاحب السعو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء لوزير الداخلية

نسخة ٠الاحترام لصاحب السعو الملكي رئيس الاستخبارات العامة

بالإشارة إلى برقية .مقامكم السامي الكريم نات الرقم 29037 وتاريخ 1433/6/14 j

أحد ضحايا "كوفيندا" يروي حقائق مثيرة ويستبعد ضلوعه فى عملية bmci

أحد, 04/09/2017 - 18:44

كوفيندا ينحدر من مقاطعة الميناء “سيزييم”،أخذ طريقته الإجرامية عن شيخه كادير الذي قتل على يد افراد من عصابته التي كانت تضم “ابوه” و “محمد لمكيسكس” و “ابراهيم شاروخان” زوج “أفاتيس لمقارج”.عصابة كادير التحق بعض افرادها بسلك الشرطة الوطنية وهم يعملون حاليا في قسم الشرطة القضائية.

الكشف عن تجاوزات خطيرة داخل شركة M.C.M.

سبت, 03/25/2017 - 15:31

الى السيدالمدير العام لشركة   (MCM) بما أنني الطبيب الرئيس للدائرة الصحية بمقاطعة أكجوجت  مما يجعلني المسؤول المباشر عن صحة المواطنين فيهذه المدينة بل و في كل ولاية إينشيري ...و بما أنني أحد أبناء هذه الولاية ,نشأت وترعرعت وكبرت ودرست في مدارس مدينة اكجوجت الجميلة و تلقيت العلاجات و التلقيحات فى  مستشفاها...

 

مثيررر...رجل أعمال موريتاني يدعي الإفلاس ويشتري قصرا بمليار و800 مليون أوقية

اثنين, 03/06/2017 - 18:22
رجل الأعمال محدين الصحراوي

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة" انواذيبو أليوم " عن معلومات مثيرة حول صفقة  الشراء المشبوهة التى أبرمها رجل الأعمال الموريتاني محدين الصحراوي فى سرية تامة مع شركة إسبانية متخصصة فى بيع وشراء العقارات والتى حصل بموجبها رجل الأعمال على قصر فخم كامل التجهيزات على مساحة -800 متر مربع - يقع  فى ضواحي منطقة  "سيتى بالاما " شمال جزيرة لاس بلماس الإسبانية ،كان يملكه رجل الأعمال المعروف خوسي أنطونيو ريموس بمبلغ 2 مليون ونصف يورو بالإضافة لقطعة أرضية فى موريتانيا .

الحكم على إبتسام بسنتان نافذتان

جمعة, 03/03/2017 - 03:26

حكمت الغرفة الجزائية بمحكمة ولاية انواكشوط الغربيةعلى المخنث المعروف بابتسام الذي يحمل فى أوراقه الثبوتية اسم أحمد سالم ولد بركة مواليد. 1989فى انواذيبو بسنتين نافذتين وقد نطقت المحكمة بحكمها فى اول جلسة لها . المخنث ابتسام كان قد أحيل إلى النيابة العامة من قبل المفوضية الخاصة بالشرطة القضائية وتهمته النيابة العامة يومها بانتهاك حرمات الله و إعلان الفاحشة ونشرها .

أهم مناطق التنقيب عن الذهب فى ولاية تيرس الزمور

أربعاء, 02/22/2017 - 13:08

تعتبر منطقة "قلمان" منطقة قاحلة لا ماء فيها ولا مرعى وهي الأوسع في ولاية تيرس زمور من حيث المساحة الشاسعة والأخطر من حيث  ندرة الأمطار و شح المياه وافتقارها لأي معالم اثرية من شأنها ان ترشد عابري هذه المنطقة الوعرة بإستثاء  جبل أتميمشات قلمان الذى يظهر في خرائط “جوجل” على شكل دائرة ويشكل معلما سياحيا يتيما فى المنطقة .

 

الصفحات