نحقيقات

فضائح خطيرة تلاحق وزير الصيد الأسبق

أربعاء, 09/04/2019 - 13:17

كشفت مصادر مطلعة أن سماسرة ،مقربين من وزير الصيد السابق يحي ولد عبد الدائم شوهدوا وهم يعرضون لفاعلين إقتصاديين في القطاع رخصتي صيد لرخويات الاخطبوط المعروف باهميته وندرته نظرا لحجم التهديدات التي تواجه مخزونه في الشواطئ الموريتانية...

الإدارة العامة للضرائب مثال حي على الفساد المالي والإداري والأخلاقي..

أحد, 09/01/2019 - 17:32

تتزايد الصيحات يوميا من جهة عمال في قطاع الضرائب حول ما يسمونه بعمليات الفساد المستشري في اروقة هذه الإدارة العتيدة ، وتقول مصادر مطلعة في هذه الإدارة بأن عمليات نوعية وغير مسبوقة تقوم بها مافيا وعصابات تمتهن عمليات التحايل والتلاعب بايرادات الخزينة العامة لصالحها الذاتي ولمن يوفر لها الحماية مشيرة الى ان القطاع يعيش حالة من
الشللية التامة بسبب اساليب غير نزيهة وغير شفافة في التعامل مع موضوع الضرائب .

تازيازت رحلة مع النهب الممنهج للثروة في موريتانيا.

ثلاثاء, 08/27/2019 - 01:42

تتزايد مع مرور الوقت مشاعر القلق لدى الموريتانيين بسبب السمعة السيئة لشركة كينروس تازيازت التي لاتكترث بشيء اكثر من مهمة استنزاف وسرقة الثروة الطبيعية في موريتانيا وعلى الرغم من الاتفاقيات المبرمة بين موريتانيا وهذه الشركة الدولية إلا ان العاملين فيها لايكترثون بروح الإتفاقية ولا مضامينها الانسانية والجوهرية فالظروف الغامضة....

اتهامات خطيرة تلاحق عناصر الحرس الوطني المكلفين بحراسة سجن النساء.

سبت, 07/20/2019 - 23:44

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة مستقلة عن تفاصيل وتجاوزات خطيرة تقع خلف أسوار سجن النساء في انواكشوط بعيدا عن مقص الرقيب أبطالها حراس السجن (حاميها حراميها).

وتفيد تلك المعلومات الواردة بأن نزيلات سجن النساء في انواكشوط يتعرضن لانواع الإهانة الجسدية والنفسية من قبل عناصر الحرس الوطني المكلفين بحراسة السجن وهو ماجعلهن يقررن الدخول في اضراب عن الطعام لليوم الثالث على التوالي.

مالا تعرفه عن سيدة القصر الأولى الجديدة..

سبت, 07/13/2019 - 00:03

بدأت السیدة الأولى الجدیدة مریم بنت محمد فاضل ولد الداه تدخل دائرة الضوء بقوة منذ الحملة الرئاسیة التي آلت إلى فوز زوجھا محمد ولد الشیخ الغزواني برئاسة موریتانیا..
وفي ھذا التقریر ستتعرفون على السیدة الأولى الجدیدة عبر عشر معلومات شخصیة وأساسیة في مسیرة بنت الداه:

 

الكشف عن مندسين أجانب في مظاهرات انواذيبو "صور"

اثنين, 06/24/2019 - 12:31
قوات الأمن ترابط تعتقل عدد من الأجانب

شهدت عدة أحياء من العاصمة الاقتصادية انواذيبو الليلة البارحة خاصة -النيمروات، وحي صالة- وحي الغيران العتيق- عمليات كر وفر واشتبكات بين القوات الأمنية و المتظاهرين الذين أغلبيتهم من الأجانب المندسين و نظرائهم من مخربي نشطاء حركة ايرا المتطرفة .

علم موريتانيا يتصدر الإعلانات الصادرة عن ادارة مهرجان الطانطان.

خميس, 05/23/2019 - 20:41

تصدر علم موريتانيا واجهة الإعلانات التى بدأت تصدر عن الهيئة المغربية المنظمة للنسخة السنوية الخامسة عشرة من مهرجان موسم طنطان التراثي والثقافي.

بيان عن الهيئة المنظمة أكد اختيار موريتانيا ضيف شرف لمهرجان هذا العام “موسم طانطان.. حاضن لثقافة الرحل العالمية” الذى سينطلق منتصف شهر يونيو المقبل تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وقد وضعت منظمة “اليونيسكو” سنة 2005 موسم طنطان ضمن “روائع التراث الشفهي”.

امتعاض واسع من تعيين منبوذين ضمن طاقم حملة المرشح الرئاسي "الغزواني"

أربعاء, 05/22/2019 - 17:29

أثار تعيين المترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني لوزير المالية المختار ولد "أنجاي" على رأس لجنة اللجوستيك جدلا واسعا بين رواد منصات التواصل الإجتماعي؛ .

جديد قضية 2 مليار $ من أموال الشعب الموريتاني تمت مصادراتها في دولة الإمارات .

ثلاثاء, 03/05/2019 - 00:14

ينشغل الموريتانيون هذه الأيام بفضيحة نهب 2 مليار دولار أمريكي من الأموال العمومية الموريتانية تم إيداعها سرا بأحد بنوك دبي التي باتت مخزن المنهوبات، قبل أن يكشف عنها قرار بتجميد الحساب الذي أودعت فيه بأمر من وزارة الخزانة الأمريكية.

تفاصيل صفقة "ميناء نواكشوط" التي اثارت جدلا واسعا

جمعة, 11/09/2018 - 20:50

كشفت الحكومة الموريتانية تفاصيل صفقة توسعة ميناء نواكشوط المستقل التي مُنحت لشركة هندية تدعى « أولام »، من المنتظر أن تستثمر 390 مليون دولار في التوسعة مقابل استغلالها على مدى ثلاثين عاماً.

وقال وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد أجاي، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن الشركة الهندية تواصلت مع وزارة التجهيز والنقل في شهر فبراير الماضي مُبدية اهتمامها بالاستثمار في توسعة ميناء نواكشوط.

الصفحات