نحقيقات

" الفاشونيستا" الظاهرة التي أنتشرت في موريتانيا كانتشار النار في الهشيم ..

 انتشرت مؤخرا في صفوف فتيات موريتانيا ظاهرة مابات يعرف لرآي العام المحلي والوطني "بالفاشينيستا "أو المروجات للمقاهي والمطاعم ، ومحلات بيع الملابس والعطور ومواد التجميل ماظهر منها وما بطن على مواقع التواصل الإجتماعي ، وذلك لكونها أصبحت مطية لجمع المال بسهولة ، وطريقا مختزلا للشهرة، وتحقيق مآرب أخرى،ماخفي منها كان اعظم...

مستخدمي تطبيق "بنكيلي "يشكون من عمليات التحايل أللامسؤولة..

شكى العديد من مستخدمي تطبيق "بنكيلي" للدفع النقدي الألكتروني التابع للبنك الشعبي الموريتاني BPM من سوء ورداءة التطبيق ، حيث لاحظوا منذ يوم أمس تلاعب مسيري التطبيق الخاص بالشحن الإلكتروني باقتطاع مبلغ " تزويدالهاتف بالرصيد" وتأكيد البنك لنجاح عملية شحن الهاتف عبر ارسال رسالة نصية بعملية (تحويل مبلغ الشحن ومعرف المعاملة ورمز المستلم) ،لكن الواقع ينفي ذلك ، حيث تؤكد لك شركة المحمول التي قمت بشحن رصيدها بالإعتذار لك لعدم اوجود رصيد كافي لإجراء المكالمة

فضيحة مالية تعصف بإحدى المؤسسات الحكومية

قررت وزارة المالية تعليق توقيع محاسب مستشفى الأمومة والطفولة في نواكشوط سيدي ولد امبارك، إثر تفتيش مالي أجري مؤخرا بالمستشفى.

وكشف التفتيش عن اختفاء مبلغ 470 مليون أوقية قديمة، حيث تم سحبها من حساب المستشفى في الخزينة العامة للدولة، دون الخضوع لإجراءات السحب اللازمة.

وضمن المبلغ المذكور 400 مليون في 2021 و70 مليونا في الأشهر الأولى من 2022

تجاوزات خطيرة داخل السفارة الموريتانية في غامبيا .."وثيقة"

في سابقة من نوعها أصدرت السفارة الموريتانية بدولة غامبيا طلب اعتقال للمواطن أحمد سالم برديد على خلفية شكاية تقدم بها مواطن موريتاتي في قضية مدنية تعود أحداثها للعام 2018 في انواكشوط .

محامية الرئيس السابق تتهم سجانيه بمحاولة اغتياله ..

المحامية اللبنانية سندريلا مرهج

قالت المحامية اللبنانية سندريللا مرهج إنها ستتقدم قريبا بدعوى ضد المعنيين بمحاولة قتل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز أمام مراجع قضائية دولية.

تخرج دفعة الشهيد" المساعد البحري هشام ماء العينين "التابعين لسلاح الطيران..

أشرف اللواء محمد المختار ولد مني قائد أركان الجيش البري يوم أمس الخميس في المدرسة الوطنية لضباط الصف العاملين في كيفه على تخرج دفعة الشهيد المساعد البحري هاشم ماء العينين، وهي دفعة من ضباط الصف التقنيين التابعين لسلاح الطيران.

فريق الدفاع عن الرئيس السابق: موكلنا يخضع “لحبس انفرادي تعسفي”

قال فريق دفاع الرئيس السايق محمد ولد عبد العزيز،خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن موكلهم يخضع “لحبس انفرادي تعسفي”.

وأضاف أن ولد العزيز “يتعرض لانتهاكات خطيرة تتعلق بحرمانه من الحقوق الأساسية للمحبوسين”،مثل منعه من زيارة أفراد عائلته وحرمانه من ممارسة الرياضة ومن التمتع بأشعة الشمس والاطلاع على وسائل الإعلام.

في موريتانيا: ارتفاع أسعار مواد البناء بنسبة %30 ..

في سابقة تعتبر هي الأولى من نوعها ارتفعت أسعار مواد البناء خلال الأسابيع الماضية بنسبة وصلت 30 % ؛ وعزا مصدر تحدث لصحيفة" انواذيبو اليوم" هذا الارتفاع الصاروخي الي مضاربات التجار وبحثهم عن هامش الربح لمواجهة الخسائر المترتبة عن ركود الأسواق بسبب جائحة كورونا من جهة ؛ ومن جهة أخرى ضعف الأوقية مقابل العملات الصعبة؛ وكذا ارتفاع تكاليف الاستيراد، و زيادة الضريبة الجمركية على المواد المستعملة في البناء، وخاصة مادة الحديد الأروبي؛ مما أدى الي توقف الأ

بعد احباط عملية تهريب أموال على متن سفينة" ألفا سرفيس" أشخاص في مرمى القضاء ..

رجل الأعمال الغيني مالك شركة"  ألفا سرفيس"

علمت صحيفة' انواذيبو اليوم" من مصدر مطلع أن تطورا حصل في مسار التحقيق القضائي في حادثة تهريب مبالغ مالية معتبرة على متن سفينة صيد تدعى " مأموري اسماعيل" تابعة لشركة alfa servis ألمملوكة لرجل أعمال افريقي من دولة غانا. وحسب ذات المصادر فإن الدرك الموريتاني تسلم ملف التحقيق في محاولة تهريب المبلغ المقدر بحوالي 1.4 مليون دولار أمريكي عثر عليه مخبأ على متن السفينة التي كانت تهم بمغادرة ميناء نواذيبو المستقل بتجاه جزيرة لاس بلماس.

وزير يكشف مصير 10ملايين دولار أمريكي منحتها دولة قطر لموريتانيا..

ذات يوم، طلب مني سعادة السفير القطري السابق في نواكشوط مقابلته، وذلك عن طريق الهاتف الثابت برئاسة الجمهورية، فحددت له موعدا في مكتب مدير ديوان رئيس الجمهورية ؛ بعد تبادل التحايا المعهودة، أخبرني أن بلده قرر تقديم مساعدة مالية بمبلغ عشرة ملايين دولار لبلادنا لمواجهة الآثار المترتبة على الجفاف خلال تلك السنة وسلمني صكا بهذا المبلغ.

الصفحات