الثقافة والفن

موريتانيا تشارك فى المؤتمر النقابي النسائي الثالث المنظم فى كوستاريكا

أحد, 10/15/2017 - 11:00

شاركت النقابية ماريا آلاجي تراورى ،من الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا ،في المؤتمر النقابي النسائي الثالث الذي ينظمه الاتحاد الدولي للنقابات CSI – Itu من 11 الى 13 أكتوبر 2017 بسان خوسيه كوستاريكا.  وذلك بمشاركة 200 امرأة من الناشطات النقابيات من جميع أنحاء العالم بهدف رسم مسار لتنظيم المساواة بين الجنسين و الإنصاف في عالم الشغل.

 

ابنة الرئيس السابق تتزوج من ثري ليبي عمل والده مع معمر القذافي

سبت, 10/14/2017 - 15:12

بعد هروبه ﺗﺤﺖ ﺿﻐﻂ ﺛﻮﺭﺓ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﺟﺎﺭﻓﺔ، ﻋﺮﺿﺖ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺗﻮﻧﺴﻴﺔ ﺇﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﺃﻭﻟﻰ ﺻﻮﺭ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺯﻳﻦ ﺍﻟﻌﺎﺑﺪﻳﻦ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ ﻓﻲ ﻣﻨﻔﺎﻩ ﺑﺎﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺭﻓﻘﺔ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺧﻼﻝ ﺣﻔﻞ ﺯﻓﺎﻑ . ﻭﺫﻛﺮﺕ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺃﻥ ﺣﻔﻞ ﺍﻟﺰﻓﺎﻑ ﻛﺎﻥ ﻋﺎﺋﻠﻴﺎً، ﺣﻴﺚ ﻇﻬﺮ ﻓﻴﻪ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻇﻬﺮﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﻋﻼﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻦ، ﻓﻴﻤﺎ ﻇﻬﺮﺕ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺏ .

الكشف عن تفاصيل "مشروع رخصة الانجاب" المثير للجدل

أربعاء, 10/11/2017 - 17:47

تباينت ردود الافعال داخل البرلمان المصرى ما بين مؤيد ومعارض  لفكرة رخصة الانجاب التى طرحها المتحدث الرسمى لمنظمة العدل والتنمية والقيادى بمجلس المعارضة الوطنية زيدان القنائى ورحب النائب محمد ابو حامد عضو لجنة التضامن بالبرلمان بالمقترح فيما رفضه عدد من نواب البرلمان بعد ان وصل صدى المشروع للبرلمان

 

وآتساب يطلق مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية..

أربعاء, 10/04/2017 - 11:24

يستعد تطبيق واتساب للمراسلات السريعة لإطلاق مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية سيتم الاعتماد عليها في التطبيق خلال الأيام القليلة المقبلة.وقال موقع بيزنس إنسايدر إن الوجوه التعبيرية، التي كشفها حساب “إيموجي بيديا” على تويتر، تبدو مشابهة لتلك الخاصة بآبل.

وذكر  المصدر ذاته أن واتساب المملوك لـشركة “فيسبوك” جهز وجوها تعبيرية خاصة به، رغم أنها لا تختلف كثيرا عن الموجودة حاليا، مشيرا إلى أنها ستظهر على أجهزة المستخدمين قريبا.

زواج الإعلامية بته بنت اليدالي "صور"

اثنين, 10/02/2017 - 00:54
بته بنت اليدالي

علمت صحيفة "انواذيبو اليوم " من مصدر مطلع أن عائلة مقدمة نشرات الأخبارية بالتلفزة الموريتانية بته بنت اليدالي أقامت حفل عائلي بمناسبة عقد قران إبنتهم قبل أيام على شاب عشريني مقرب من العائلة إجتماعيا بحضور الأهل وبعض الأقارب ،وأصدقاء العريسين . وأضافت ذات المصادر أن،" بته بنت اليدالي"، عاشت قصة حب مع بعلها الجديد استمرت عدة أشهر، ولم يعلم بها سوى المقربون فقط.

الخطاب الإلهي: جوهر رسالة الإسلام.. دعوة إلى مراجعة الخطاب الديني

أربعاء, 09/27/2017 - 11:28

حول رسالة الإسلام السمحة التي تحمل في جوهرها الرحمة والعدل والحرية والسلام؛ كتب المفكر علي محمد الشرفاء الحمادي كتابه القيم. بأسلوب علمي رصين يناقش الكاتب مختلف الأفكار التي أنتجتها الحركات الإسلامية المتطرفة ويواجه خطابها الموغل في الإفراط بالخطاب الإلهي الصحيح الذي يستند إلى آيات القرآن الكريم مسلسلا المراجع التي على أساسها يستند الخطاب الوسطي الذي يعكس صورة الإسلام الناصعة.

تعرف على الشابة التى رفعت من شأن بلدها، وشرفت كل نساء موريتانيا

سبت, 09/23/2017 - 22:13
 الدكتورة/ وئام بنت محمد المامي

ناقشت يوم الخميس الماضي الموافق  21 سبتمبر2017 في أحد مدرجات جامعة عين شمس بالعاصمة المصرية القاهرة الطالبة الباحثة وئام منت محمد المامي أطروحتها لنيل الدكتورا في فلسفة التربية (تخصص علم النفس التعليمي).

فنان أمريكي يشارك فرقة اولاد لبلاد أغنية جديدة تنتقد النظام الموريتاني

اثنين, 09/18/2017 - 17:59

شارك الفنان الأمريكي من أصل أفريقي رايم فيست Rhymefest ، فى انشاد أغنية شبابية تحمل طابعا عالميا أصدرتها  فرقة أولاد لبلاد الموريتانية المقيمة خارج البلاد والمعروفة بإصداراتها الغنائيةالعديدة المعارضة لنظام رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز . كلمات الأغنية الجديدة حملت إنتقادا مباشرا لرئيس الجمهورية وطريقة تسييره للأوضاع الداخلية والخارجية وأطلقت عليه" أزمة"  تعيشها موريتانيا حسب كلمات الأغنية .  .

«أبل» تكشف عن «آي فون إكس» بخاصية التعرف إلى الوجه

خميس, 09/14/2017 - 05:07

كشفت شركة «أبل» الليلة قبل الماضية، عن أحدث إصداراتها من سلسلة الهواتف الذكية «آي فون»، حيث أطلقت هاتفها الجديد «آي فون إكس» بخاصية التعرف إلى الوجه وتقنية الشحن اللاسلكي، كما أطلقت هاتفي «آي فون 8» و«آي فون 8 بلس»، اللذين يشبهان «آي فون 7»، إلا أن لهما خلفية زجاجية للشحن اللاسلكي.

أغنية جديدة للفنانة الشابة كرمي بنت أب

جمعة, 09/08/2017 - 16:56

تداول ناشطو التواصل الإجتماعي  مقطع لأغنية جديدة للفنانة الشابة گرمي منت آب وتحمل كلمات الأغنية  (هذا ألا بيني أبينك ) وتأتي الأغنية الجديدة بعد إنتشار واسع لشور "عجيب وغريب وعجيب". يذكر أن الفنانة الشابة گرمي منت آب تعتبر حاملة لواء الفن الموريتاني بعد رحيل الفنانة ديمي بنت اب رحمها الله والتى تركت فراغا  كبيرا فى قلوب الموريتانيين .

ويمكنكم متابعة مقطع من أغنيتها الأخير عبر الفيديو التالي ..

الصفحات