الثقافة والفن

ناشيونال جيوغرافيك تلتقط “صورة مؤسفة ” من مدينة انواذيبو

في اطار العبث بالثروة السمكية في موريتانيا نشرت مجلة ناشيونال جيوغرافيك، صورة لرؤوس أسماك قرش صغيرة، قالت بأنها يتم تجفيفها في ميناء الصيد التقليدي بنواديبو.وعلقت المجلة على الصورة قائلة: “لقطة رائعة لمشهد مؤسف. قد تظن أنها أقنعة تستخدم لإخافة الأطفال في يوم الهالوين، لكنها بالواقع رؤوس أسماك قرش صغيرة يتم تجفيفها لدى ميناء مدينة نواذيبو في ‎موريتانيا”.

رجل يقتحم منصة حفل الفنان كادير ترهانيه في ” اليزي “

اقتحم رجل المسرح أثناء أداء الفنان عبد القادر ترهانيه لحفل أقامه الليلة البارحة في الاليزي .

وأظهر مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، لحظة اقتحامه للمنصة وعبثه بالالات  للفرقة الموسيقية.

ميزة جديدة لتطبيق “الواتساب” تسمح لك بسمع الرسالة

أطلق تطبيق التواصل الفوري “واتساب”، خاصية جديدة تتيح للمستخدمين إعادة الاستماع إلى رسائلهم الصوتية قبل إرسالها.

وتسمح  الخاصية الجديدة تسجيل الرسالة الصوتية وحفظها لفترة من الوقت، قبل إرسالها أوحذفها حسب رغبة المرسل، وهو ما يتيح مراجعتها والتأكد من أنها مسموعة ولا تحتوي على أخطاء قبل إرسالها.

بروكسل تحتضن ندوة فكرية تحت عنوان ” التعاون في الإسلام ..

انعقدت في بروكسيل اليوم ٣٠/٠٨/٢٠٢٢ندوة تحت عنوان ” التعاون فالإسلام ” من تنظيم جمعية رسالة السلام باسبانيا

اختتام النسخة الخامسة من مهرجان" آردين"

أشرفت رئيسة مهرجان "آردين" السيدة عيش بنت شغالي الليلة البارحة على اختتام فعاليات النسخة الخامسة من المهرجان. وقد شهدت هذه النسخة العديد من العروض الموسيقية التي تجمع بين آلتي "آردين" و"التدنيت" بالإضافة إلى مشاركات فنية متنوعة.

كما تميزت ليالي المهرجان بمشاركة الجمهور في السحب على جوائز قيمة تم تقديمها في إطار فعاليات المهرجان.

مسؤول مغربي : الرباط لن تنجر لحرب مع جارتها الجزائر

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر  مغربي  قوله، إن الرباط لن تنجر إلى حرب مع جارتها الجزائروأكد المصدر المغربي الذي لم يذكر اسمه  أن المغرب لن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف .
وقال المصدر: "إن المغرب لا يريد الدخول في دوامة عنف من شأنها أن تهز استقرار المنطقةوكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت أمس مقتل ثلاثة جزائريين إبان ما قالت إنه قصف مغربي بين منطقة الصحراء والحدود

تحديث جديد من" الواتساب " يعزز خصوصية المستخدمين..

أعلنت منصة «واتساب» عن تحديث رئيسي جديد يهدف لجعل تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم مشفراً بالكامل، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

"فيس بوك" يؤكد سلامة بيانات مستخدميه ، ويكشف أسباب تعطله..

قالت شركة فيسبوك إن السبب الرئيسي لانقطاع الخدمة مساء أمس هو تعديل خاطئ في إعدادات أجهزة الراوتر الرئيسية تسبَّب في حدوث مشكلات أدَّت إلى انقطاع خدمة الاتصال، وأضافت أنه لا دليل لديها على تعرُّض بيانات المستخدمين للاختراق نتيجة لهذا العطل.

 

مشاركة " كوميدي ايفواري" في انعاش جناح موريتاتيا بمعرض دبي أكسبو تثير جدلا واسعا ..

أثار حضور كوميدي إيفواري استقدمته مفوضية المعارض الدولية الموريتانية للمشاركة في إنعاش جناح موريتانيا في معرض أكسبو دبي 2020، موجة احتجاجات صاخبة، تواصلت أمس وشارك فيها عدد من كبار رجال الفكر والثقافة وعموم المدونين الموريتانيين.

ندوة فكرية حول استقلالية القضاء في موريتانيا..

نظمت المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء في انواكشوط ندوة فكرية تحت عنوان:"استقلالية القضاء" بالتعاون مع نادي القضاة الموريتانيين.

ويهدف اللقاء إلى تدارس الإشكاليات المرتبطة باستقلالية القضاء وتبادل التجارب بين مختلف المتدخلين واستشراف الآفاق المستقبلية.

الصفحات