الثقافة والفن

فوائد تناول المكسرات فى رمضان

سبت, 06/10/2017 - 21:48

تعد المكسرات من العناصر الهامة التى يجب توافرها على مائدة الصائم لما تحتوى من ألياف ومعادن مفيدة للجسم، كما أنها تساعد فى علاج العديد من الأمراض من بينها اضطراب ضربات القلب.
 

ويقول دكتور وائل أن الفستق يساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة قد تصل إلى 35%، بينما يعمل الفستق على تنظيم معدل السكر فى الدم، لذا يفضل لمرض السكر تناول حبات منة بعد الإفطار. 

عبدو ديوف يوضح موقفه من أحداث 89

أحد, 05/28/2017 - 22:02

أوضح  الرئيس السينغالي الأسبق عبدو ديوف عبر مذكراته التي صدرت عنه مؤخرا بخصوص الأزمة السنغالية الموريتانية، موقفه المتمسك بالخيار السلمي مع الجارة الموريتانية في أحداث 1989 التي هددت بنشوب حرب بين البلدين، والتي قال فيها بالحرف: يجب أن أعترف أنني لاقيت مصاعب كثيرة مع بعض الشخصيات السنغالية في منطقة النهر المحاذية لموريتانيا ، لم تكن هذه الشخصيات تريد حلا سلميا بالطرق الدبلوماسية بل كانت تريد الحرب الفعلية مع موريتانيا ، أذكر على وجه الخصوص شخصيتين

تعرف على وصف إبنة ترامب لولي ولي العهد السعودي

أربعاء, 05/24/2017 - 16:34

وصفت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي أصبحت المرأة الأكثر إثارة لاهتمام وسائل الإعلام عالميا، ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالشخصية المحفزة.

ونقلت جريدة "الرياض" السعودية عن إيفانكا ترامب قولها في حديث لها، خلال زيارتها الأخيرة للسعودية ضمن الوفد المرافق لوالدها، إن محمد بن سلمان "شخصية محفزة ومؤثرة في الشباب السعودي والعربي والمسلم، لما يتمتع به سموه من صفات قيادية وطموح وحبه لوطنه وشعبه".

طلاق فرحة بنت اعمرتيشيت من الفنان ولد حمباره والأخير يسترجع النوهة بنت دندني

خميس, 05/11/2017 - 11:31
الفنانة النوهة بنت دندني

علمت صحيفة " أنواذيبو أليوم" من مصادر مقربة من الفنان الكبير محمد ولد حمباره أن الأخير إنفصل عن زوجته الفنانة فرحة بنت أعمرتيشيت بعد زواج دام لعدة سنوات. وأكدت ذات المصادر أن المشاكل تفاقمت فى الأونة الأخيرة بين الزوجين ما جعل حياتهم الزوجية شبه مستحيلة .

 

وبعد مرور أسابيع على طلاق الفنان محمد ولد حنمباره من فرحة قرر إسترجاع طليقته النوهة بنت دندني التى ربما حن إليها الفنان بعد إنفصال استمر لسنوات طويلة. 

أغنية جديدة للفنانة كرمي بنت أبه بعنوان"عزيز الشعب معاك " حصري

أحد, 04/23/2017 - 05:31

علمت صحيفة أنواذيبو أليوم من مصادر مطلعة أن الفنانة الشابة كرمي بنت سيداتى ولد أبه بصدد إطلاق أغنيتها الجديدة تحت عنوان " عزيز الشعب معاك" الأغنية من ألحان الموسيقار الكبير سيدنا ولد العالم ومن إنتاج رجل أعمال معروف على الصعيد المحلي والوطني نتحفظ على ذكر إسمه  .

 

وتضيف ذات المصادر أن الفنانة كرمي بنت أبه حصلت على جميع تكاليف الأغنية وضمان تسويقها على نفقة رجل ألاعمال الذي ينحدر من مدينة أنواذيبو

 

إصدار جديد للفنانة المعلومة بنت الميداح ضد "التعديلات الدستورية"

خميس, 04/20/2017 - 05:38
المعلومة بنت الميداح

تستعد عضو مجلس الشيوخ الموريتاني الفنانة المعلومة بنت الميداح خلال الأيام القليلة القادمة لإصدار أغنية جديدة ضد "التعديلات الدستورية"  تحت عنوان "ادّور اندور والشعب إدور" الأغنية من كلمات وألحان الفنان والملحن عرفات ولد الميداح .

 

 

ومن المتوقع أن تحصد الأغنية الجديدة أرباحا خيالية خاصة اذا علمنا أن السواد الأعظم من الشعب الموريتاني يقف ضد مشروع التعديلات الدستورية المقترحة من طرف الحكومة الموريتانية

7 حركات بيديكِ لعلاقة حميمة أكثر إثارة

جمعة, 04/14/2017 - 04:00

اليدين من الأدوات المهمة خلال العلاقة الحميمة بين الزوجين، ويمكن لهما أن يحسنا استخدامها أو تجاهلها ويخسران الكثير من المتعة، وخلال هذا المقال سنتحدث معًا عن 7 حركات باستخدام اليدين تجعل العلاقة الحميمة مثيرة وقوية، ويجب أن تعرفي أن العلاقة لا تعتمد على بضع حركات جسمانية فقط، بل أساسها هو التواصل بين الزوجين روحانيًا وشعوريًا، وهي انعكاس لعلاقة المحبة بينهما وليست شيئًا جسمانيًا فقط.

 

1- ارسمي بيديك على جسم زوجك:

فرقة " أولاد لبلاد" تضع اللمسات الأخيرة على أغنية سياسية جديدة "فديو "

ثلاثاء, 04/11/2017 - 19:42
فرقة اولاد لبلاد

أعلنت فرقة أولاد لبلاد المعرضة للنظام القائم بموريتانيا، والمحسوبة سياسيا على رجل الأعمال الموريتاني المقيم بالغرب محمد ولد بوعماتو أنها وضعت اللمسات الأخيرة على أغنية سياسية جديدة تحمل عنوان: “الشعب ماياللّ يكَبلْ “. الأغنية الجديدة تنتقد نظام ولد عبد العزيز وتدعو  الشعب الموريتاني إلى رفض التعديلات الدستورية التي قرر ولد عبد العزيز القيام بها في الأشهر القليلة المقبلة.

شابة موريتانية تفوز بلقب" ملكة الجمال الإفريقي " بالولايات المتحدة الأمركية

خميس, 04/06/2017 - 16:05
الشابة الموريتانية رحمة الفائزة بلقب ملكة جمال إفريقيا فى الولايات المتحدة الأمركية

تعتبر الشابة  “رحمة” ذات البشرة السمراء ، والأصول الإفريقية والجنسية الموريتانية  هي أول فتاة تقفز على كل التابوهات الإجتماعية وتقرر ولوج عالم النجومية من بوابة المسابقات العالمية للجمال .

 

وقد استطاعت الفتاة المنحدرة من مدينة “روصو” عاصمة ولاية اترارزة أن تلفت إليها عدسات المصورين العالميين ، وأنظار المهتمين بالمجال الفني من مشاهير وممثلين ومخرجين في مسابقة ملكة جمال افريقيا الولايات المتحدة الأمريكية

 

الإفلاس يحول فنان مشهور الى مؤذن بأحد مساجد العاصمة

خميس, 03/30/2017 - 04:21
المؤذن محمد ولد حمباره

أفادت مصادر عليمة أن الفنان المعروف محمد ولد حمبارة أختار أن يتطوع لأحد المساجد القريبة من منزله الواقع على طريق نواذيبو كمؤذن لصلاة الفجر.ونسب لأحد أفراد جماعة المسجد المذكور قوله  أن الفنان محمد ولد حمبارة اعتاد منذ فترة أن يؤدي سنة الأذان، والإقامة في هذا المسجد المجاور للمنزل الذي يقطنه في حي “سانتر آمتير”.

 

 

الصفحات