الثقافة والفن

مخاوف من انخفاض جودة هواتف “آبل” بعد قرار تصتيعها في الهند !!

سبت, 03/25/2017 - 18:16

تقترب شركة “آبل” من التوصل إلى اتفاق يسمح لها بالبدء في تصنيع وتجميع جوالات “آيفون” في الهند في غضون شهرين، وذلك بحسب ما ذكرته “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مسؤول حكومي.

وبحسب الصحيفة، من الممكن أن تبدأ الشركات المصنعة للآيفون المتعاقدة مع آبل، وتحديداً “وينسترون” التايوانية في صنع نماذج “آيفون 6″ و”6 إس” بمصنعها في مدينة بنغالور الهندية بحلول نيسان القادم.

عقد قران كريمة قائد الأركان العامة للجيوش على نجل الجنرال ولد لحريطاني

خميس, 03/23/2017 - 17:36

علمت صحيفة "  انواذيبو اليوم " من مصادر مطلعة أن عائلة قائد أركان الجيش الجوي  الجنرال محمد ولد لحريطاني أقامت حفلا منزليا كبيرا مساء الأحد 

بمناسبة عقد قران إبنهم نجل الجنرال ولد لحريطاني على كريمة  قائد الأركان العامة للجيوش الفريق الركن / محمد ولد الغزواني الرفعة بنت محمد احمد ولد الشيخ الغزواني  .

 

 

وذلك  بعد إنهاء مراسيم العقد مساء الجمعة الماضي داخل أحد مساجد حي تفرغ زينة  وسط العاصمة انواكشوط.

نجل رئيس الجمهورية يعقد قرانه على مكفولة بنت حسنة (صورة+تفاصيل )

اثنين, 02/27/2017 - 02:11

أفادت مصادر مطلعة نقلا عن مصادر عائلية ، ان بدر ولد عبد العزيز نجل الرئيس محمد ولد عبد العزيز عقد قرانه في مينة نواكشوط على الشابة الخلوقة إبنة الحسب والنسب مكفولة بنت حسنة ولد احمد لعبيد. وحسب مصادر مقربة من العروسان فإن مراسيم عقد الزواج نواكشوط  تمت فى أحد المساجد القريبة من منزل عائلة العروسة بحي تفرغ زينة 

لينتقل العروسان  بعد ذلك الى منزل العريس وسط أجواء عائلية بسيطة بحضور أصدقاء وبعض مقربي العروسان .

تعرف على الوظيفة الجديدة للقلب

خميس, 02/23/2017 - 05:30

اكتشف الأطباء منذ فترة أن حاسة الشم لا تقتصر على الأنف، بل إن القلب قادر أيضاً على شم الروائح، لكن كيف يتم ذلك، باحثون ألمان أنجزوا دراسة، هنا عرض لأبرز ما جاء فيها.
وأنجز باحثون ألمان من ميونيخ وبون وتوبنغن وكولونيا دراسة حول القلب وقدرته على شم الروائح، لمعرفة الوظائف التي تؤديها تلك القدرة على الشم، والاستفادة منها في علاج الكثير من الأمراض.

مصدر : الفنانة الشابة منى بنت دندني تماثلت للشفاء التام

أحد, 02/05/2017 - 17:09

خضعت الفنانة الشابة منى منت دندنى لعملية جراحية من استصال مراراتها , الفنانة منى منت دندنى قادمة لتوها من سفر قادها للولايات المتحدة الأمريكية حيث رزقت بمولودها الجديد هناك , مصدر عائلي ذكر أن الفنانة تماثلت للشفاء التامولى الحمد و أن صحتها في تحسن مطرد .

 

الفنانة منت دندنى من اشهر فنانى موريتانيا الشباب وقد شهدت في الآونة الأخيرة صعود في نجم سماء الفن و الشهرة وهي تنحدر من أسرة فنية عريقة .

عصابة تعترض طريق فنانة موريتانية وتسلبها حقيبتها اليدوية

جمعة, 01/27/2017 - 13:30

تعرضت الفنانة الموريتانية "فيروز بنت الفنان الراحل سيمالي ولد همد فأل " لعملية سرقة في حي تفرغ زينة بالعاصمة انواكشوط، حيث تمت مهاجمتها من قبل عصابة لصوص تتكون من ثلاثة أشخاص ملثمين  وسلبوها حقيبتها اليدوية التى تحتوي على مبلغ مالي وهواتفها النقالة و أغراض أخرى قبل أن يختفوا عن الأنظار .

 

حقيقة أول متحول جنسيا فى موريتانيا

اثنين, 01/16/2017 - 21:20

التحول الجنسي أو التخنث أو مغايرة الجنس سواء كان ذكر أو أنثى ليست هي جنسه الحقيقي لجنسهم المولود فمنهم من يحس من ناحية نفسية أنهم ينتمون إلى الجنس الآخر انتماء كلي أو جزئي ولكن لا يريدون أن يغيروا جسدهم إلى الجنس الاخر، وهذه الفئة تسمى بالإنجليزية gender queer، ويوجد فئات أخرى يحسون بإضطراب الهوية الجنسية  ويطلق عليهم  Gender identity disorder) وهم يرفضون رفضا تاما جسدهم الذي ولدوا به ويسعون إلى تغيير الجسد إلى الجنس الاخر, من رجل إلى امراة أو العك

بعد عقد من الحب شاب موريتاني يعقد قرانه على فنانة ستينية

اثنين, 01/09/2017 - 22:05

علم من مصادر إعلامية أنه تم عقد قران م،ح، .سياسي مرموق على الفنانة الموريتانية الكبيرة النعمة منت اشويخ،مطلع الأسبوع الفارط،على أن يتم حفل الزواج بعيدا عن الأنظار .

 

هل تعلم لماذا كان الرسول يأكل الزبيب دائماً؟

سبت, 12/31/2016 - 05:53

سبحان الله شاهد كمية الامراض التى يعالجها "العنب المجفف"  أو  الزبيب وماذا يفعل فى جسم الانسان الزبيب هذا الذى يطلق عليه فى مصر بهذا الاسم والذى كان يحبه الرسول صلى الله عليه و اله وسلم وكان يوصى به فى زكاة الفطر والزبيب له فوائد رهيبة لجسم الانسان يغفل عنها الكثير نتابع فوائد الزبيب الان
*

توقيف فنانة موريتانية من قبل مفوضية الشرطة والسبب....

ثلاثاء, 12/27/2016 - 20:53
الفنانة الفنانة بنت الشيخ إحمد

علمت صحيفة " أنواذيبو أليوم " من مصادر مطلعة ،أن عناصر من مفوضية عرفات2 ، بولاية أنواكشوط الجنوبية  أقدمت على توقيف الفنانة الموريتانية النانة بنت الشيخ أحمد على خلفية إتهام الأخيرة من طرف سيدة أربعينية  بالخيانة وربط علاقة غيرسوية مع زوجها الذي كان يتواجد فى بيت الفنانة أثناء عملية القبض عليها من طرف العناصر الأمنية.

 

الصفحات