أنباء دولية

جائحة كورونا: انتحار وزير تحت عجلات القطار.. .

اثنين, 03/30/2020 - 14:39

أعلن محققون ألمان، الأحد، انتحار توماس شيفر، وزير مالية ولاية هيسن، التي تضم مدينة فرانكفورت. وأكد الادعاء العام ورئاسة الشرطة أن ملابسات الوفاة، تشير إلى انتحار وفق المحققين، حسبما نقلت إذاعة "دويتشه فيله" الألمانية.وعثرت السلطات الألمانية، مساء السبت، على جثة شيفر (54 عاما) على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن، عاصمة الولاية، جنوب غربي ألمانيا.

اصابة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المغربي بفيروس "كورونا"

أحد, 03/15/2020 - 18:16

أعلنت وزارة التجهيز والنقل المغربية إصابة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة بفيروس كورونا، بعد عودته من مهام بدولة أوروربية.وأضاف بلاغ صادر عن الوزارة أن الفحوص والاختبارات أكدت تعرض الوزير للإصابة بفيروس كورونا covi19، المستجد، على حد وصف البيان.

ونشير الى أن المغرب  اعلنت السبت الماضي إصابة 9 أشخاص بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المملكة إلى 17 شخصا.

الإعلان عن وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

ثلاثاء, 02/25/2020 - 14:16

أكدت أسرة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الثلاثاء، نبأ وفاته.وذكرت مصادر مقربة من أسرة الرئيس الأسبق أنه سيتم تشييع الجثمان من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرق القاهرة

بدء أعمال قمة الأفارقة في أديس أبابا.

أحد, 02/09/2020 - 12:28

بدأت اليوم الأحد بمقر الاتحاد الإفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا أعمال مؤتمر القمة الثالثة والثلاثين لرؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء في الاتحاد الإفريقي.

ويمثل موريتانيا في هذه القمة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني رفقة وفد يضم عددا من الوزراء وسفير موريتانيا لدى الاتحاد الإفريقي.

موريتانيا هي الرابح باختيارها للرئيس غزواني ... نوح ولد محمد محمود

أحد, 02/02/2020 - 16:16

يحاجج مناصرو غزواني بجملة أسباب يرونها موضوعية للقول إن الرجل هو الأنسب لقيادة المرحلة - تاريخه المهني وتجربته الناجحة في قيادة المؤسسة العسكرية والأمنية، خاصة مع الظروف الأمنية والتحديات التي يواجهها بلد كبلدنا يقع في وسط منطقة مضطربة، حيث نعيش فترة من أكثر الفترات خطورة في إقليم الساحل حيث سيطرت جماعات العنف على أكثر من 60% من مساحة الجارة مالي، مما يجعل حماية البلد في هذه الظرفية الحرجة تتطلب حنكة وذكاء و قدرة قيادية وتخطيطية فريدة، خصوصا أن هذه

وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد

سبت, 01/11/2020 - 01:01

أعلن التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء العمانية على حسابها على تويتر وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في ساعة مبكرة من صباح السبت.

وجاء في بيان ديون البلاط السلطاني "ينعي ديوان البلاط السلطاني المغفور له السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور الذي اختاره الله إلى جواره مساء الجمعة بتاريخ الرابع عشر من جمادى الأولى لعام 1441 هـ الموافق العاشر من يناير لعام 2020".

من هو رجل ايران القوي الذي قتل في قصف أمريكي

جمعة, 01/03/2020 - 10:38

قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني فجر الجمعة في ضربة أمريكية استهدفت سيارة كان يستقلها بالقرب من مطار العاصمة العراقية بغداد. وأطلق عليه آية الله خامنئي لقب "الشهيد الحي". فمن هو رجل إيران القوي في الشرق الأوسط وما هي أهم المحطات في حياته؟

منذ أربعين عاما أو أكثر كان قاسم سليماني على موعد ثابت مع الحروب، فمنذ نجاح الثورة الإيرانية، التحق ذراع إيران الأيمن في الشرق الأوسط بفيلق حرس الثورة الإسلامية.

الإعلان عن وفاة إشهر الاعلاميات في قناة العربية .

خميس, 01/02/2020 - 13:51

حرصت شبكة “العربية” و”العربية الحدث”، على نعي الإعلامية نجوى قاسم، والتي وافتها المنية صباح اليوم الخميس، داخل منزلها بمدينة دبي بدولة الاماىات العربية المتحدة.

وقالت “العربية”، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث”، الزميلة الإعلامية نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي.

الحكم على خمسة أشخاص بالقتل وسجن أخرين في قضية خاشقجي

اثنين, 12/23/2019 - 15:03
جمال خاشقجي

قالت النيابة العامة السعودية اليوم الاثنين إن أحكاما بالإعدام صدرت بحق خمسة أشخاص كما عوقب ثلاثة آخرون بالسجن 24 عاما في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول في أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي.وأضافت أن سعود القحطاني، وهو مستشار سابق بارز للديوان الملكي، خضع للتحقيق لكنه لم يواجه اتهامات وتم الإفراج عنه.

 

 

الجزائر: وفاة رئيس الأركان العامة للجيش .

اثنين, 12/23/2019 - 12:19

أعلن صباح اليوم الإثنين عن وفاة رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح إثر سكتة قلبية ، وفقا لما أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وكان قايد صالح الرجل القوي في الدولة منذ استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في أبريل تحت ضغط التظاهرات، وحكم البلاد فعليا حتى انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا في 12 ديسمبر.

الصفحات