أنباء دولية

آخر حصيلة للهجوم على مطعم في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو

ثلاثاء, 08/15/2017 - 00:30

قتل 18 شخصا في هجوم "إرهابي" على مطعم في واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو، بحسب ما تقوله الحكومة. وقال وزير الاتصالات، ريمي داندجينو، إن اثنين من المهاجمين قتلا، وإن الحادثة قد انتهت.

ولا تزال قوات الأمن تواصل تفتيش المنطقة.

 

ويقول شهود عيان إن المسلحين الذين نفذو الهجوم وصلوا في سيارة إلى مطعم تركي وأخذوا يطلقون النار على الزبائن.

عاجل : وفاة الأمير سلمان بن تركي آل سعود بسكتة قلبية

خميس, 08/10/2017 - 02:20

نعى الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية وفاة الأمير سلمان بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود، بسبب سكتة قلبية. وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي أنه سيصلى على الأمير الراحل اليوم بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

 

 

السيسي فى اول زيارة رسمية الى موريتانيا

ثلاثاء, 08/08/2017 - 15:56

أعلن في العاصمة المصرية القاهرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي
ينوي زيارة نواكشوط الأسبوع المقبل، في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى نواكشوط منذ وصوله إلى الحكم. 
  
وسبق أن التقى الرئيس المصري ونظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عدة مرات على هامش القمم الأفريقية والعربية، وشهدت العلاقات بين البلدين بعض التحسن مؤخراً. 
  

الرئيس الصحراوي: موريتانيا ظلت ملتزمة بدورها المحوري كبلد جار

أربعاء, 07/26/2017 - 19:02

قال الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي في مقابلة مع الأخبار، إن ما وصفه بـ "الاستفزاز المغربي" لا يزال قائما في منطقة الكركرات، مؤكدا أن وضعية الجيشين الصحراوي والمغربي "لا تزال على ما هي عليه، لا تزيد المسافة الفاصلة بينهما عن 120 متراً".

 

وأضاف غالي متحدثا للأخبار، أن حكومته لا تزال تنتظر "قيام الأمم المتحدة بواجبها في وقف الانتهاك المغربي السافر لاتفاق وقف إطلاق النار، وعودة الوضعية على الأرض إلى ما كانت عليه قبل يوم 11 أغسطس 2016".

مسافرون يؤجلون ترحيل مهاجر سنغالي

اثنين, 07/17/2017 - 15:16

يواجه مسافرون على متن شركة بولينغ الإسبانية غرامات باهظة بسبب تأجيل إقلاع إحدى طائرات الشركة من مدينة برشلونة تضامنا مع مهاجر سنغالي كان على متن الطائرة ذاتها.

وكان المهاجر السنغالي الذي وضعت الأصفاد في يديه مرحلامن إسبانيا إلى دكار وأقلعت الطائرة بعدما حضرت الشرطة لوقف الاحتجاج.ويمكن أن يواجه 11 محتجا غرامات تصل إلى 225 ألف يورو (258 ألف دولار) لكل منهم بسبب تهديد إجراءات السلامة في الطائرة.

الحكومة المغربية تعزي ولد أبنو في وفاة والده

سبت, 07/15/2017 - 11:16

قامت الحكومة المغربية بتعزية الدكتور بدي ولد أبنو مدير مركز الدراسات والبحوث الإبستمولوجية ببروكسل ومن خلاله إلى أسرة أهل أبنو الكريمة وذلك عن طريق رئيس الوزراء المغربي الدكتور سعد الدين العثماني إثر وفاة والدهم الزعيم التاريخي أحمدو ولد أبنو أحد قادة حزبي الشباب الموريتاني وحزب النهضة في الخمسينات من القرن المنصرم وآخر رعيل جيل التأسيس عن عمر ناهز الواحدة والتسعين بمصحة العناية بعد معاناة مع المرض .

 

محكمة تدين مدير موقع إخباري على خلفية .....

سبت, 07/01/2017 - 19:47

أدانت الصحافة الإكترونية الصادرة اليوم الحكم الصادرفي حق الصحفي مدير موقع “ريف بريس الذي أدانته المحكمة  الإبتدائية بالحسيمة مع أربعة معتقلين على خلفية حراك الريف من بينهم .الصحفي المذكور

 

’ وقضت المحكمة بسجن  الصحفي  محمد الهلالي خمسة أشهر سجنا نافذا ، بينما حكم على معتقلين إثنين بسنة ونصف سجنا لكل منهما، وسنة واحدة للمعتقل الرابع. هذا وتقرر تأخير النظر في باقي ملفات المعتقلين إلى غاية الأسبوع الأول من شهر يوليو.

اعتقال جنرال متقاعد بتهمة التهريب و التزوير (تفاصيل)

سبت, 07/01/2017 - 10:01

  تشن الحكومة التونسية منذ الاسبوع الفارط سلسلة إيقافات وذلك بمقتضى قانون الطوارئ وفرض الإقامة الجبرية في اطار سياسة مكافحة الفساد، شملت اليوم إطارا ديوانيا متقاعدا و3 رجال أعمال.متهمين بتهمة التهريب والتزوير والأحتيال علي اموال الدولة والتهرب من الضرائب وغسيل الأموال والمتاجرة ’بالبشر كل هذه التهم ستوجه إلي جنرال متقاعد وثلاثة رجال اعمال من طرف القضاء التونسي .

 

مالي: الإفراج عن سويدي خطفته القاعدة 2011

ثلاثاء, 06/27/2017 - 06:31

أعلن اليوم عن الإفراج عن المواطن السويدي يوهان غوستافسون الذي خطفه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي نوفمبر 2011 شمالي مالي، مع الجنوب افريقي ستيفن مالكولم ماكغوان.
 
وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت وولستروم في بيان "أعلن بسرور الإفراج عن يوهان غوستافسون وفي امكانه العودة الى السويد" من دون ان تدلي بمعلومات عن مصير الرهينة الجنوب افريقي.
 

 

 

أهم الشروط التى وضعتها السعودية وحلفائها لرفع الحصار عن قطر

سبت, 06/24/2017 - 04:49

وضعت السعودية وحلفائها ثلاثة شروط على طاولة مساعي الوساطة، لرفع الحصار المضروب على قطر ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، أن السعودية والدول العربية الأخرى التي قطعت علاقاتها مع قطر، طالبت الدوحة تنفيذ ثلاثة شروط مقابل إلغاء الحصار المفروض....

 

وتتضمن الشروط الثلاثة، حسب الوكالة ذاتها، “غلق قناة الجزيرة القطرية، وقطع الدوحة علاقاتها مع إيران”.

الصفحات