أنواذيبو.....تخليد اليوم العالمي للمعاقين

سبت, 12/03/2016 - 16:06

 احتضن مركز المنسقية الجهوية لجمعيات الاشخاص المعاقين في نواذيبو صباح اليوم السبت حفل انطلاق الفعليات المخلدة لليوم العالمي المعاقين المنظم من طرف المنسقية الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة بالتعاون مع منسقية جمعيات الاشخاص المعاقين في انوذيبو.

وأوضح مستشار والي داخلت انوذيبو المكلف بالشؤون السيايسية والاجتماعية السيد محمد المصطفى والمختار ان الاهتمام بهذه الشريحة شكل اولوية خلال السنوات الماضية ضمن برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة حيث عملت الحكومة بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على تحسين الظروف المعيشية لهذه الشريحة والعمل على نفاذها لسوق العمل اضافة إلى تخصيص ادارة تعنى بحاجيات هذه الفئة وتشكيل مجلس وطني متعدد القطاعات خاص بها.

وبدوره ثمن رئيس المنسقية الجهوية لجمعيات الاشخاص المعاقين في نواذيبو السيد محمد محمود ولد سيد ولد افك الجهود المبذولة من طرف السلطات العليا في البلد الرامية الى تحسين هذه الشريحة وتكوينهابما يضمن لها النفاذ لسوق العمل مطالبا ببذل المزيد من الجهود قصد التحسين المستمر من اوضاع هذه الفئة .

وتضمنت فعاليات تخليد هذااليوم توزيع مبالغ مالية وكميات من المواد الغذائية على اشخاص متعددي الاعاقات اضافة الى اقامة مبارة في كرة السلة.

جرى الحفل بحضور المنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة على مستوى داخلت انوذيبو.