وزير الخارجية الإسباني يصل نواذيبو

خميس, 06/01/2017 - 22:35
رئيس المنطقة الحرة  ووالي الولاية فى إستقبال الوفد الإسباني فى مطار انواذيبو

إستقبل رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف ظهر اليوم الخميس وزير الخارجية الاسباني السيد الفونسو داستس .

وخلال هذا اللقاء قدم رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة حصيلة عن المنطقة الحرة منذ انشائها سنة 2013 وتطرق إلي الإطار القانوني المنشئ لها خاصة الجانب المتعلق بتامين الاستثمارات كما تناول الموقع المتميز لمدينة انواذيبو باعتبارها معبرا حيويا يربط بين أوروبا وإفريقيا إضافة إلي المقدرات التي تمتلكها والحوافز التي توفرها للمستثمرين الراغبين في الاستثمار فيها.

وابرز رئيس السلطة المشاريع التي تم انجازها بالتعاون مع البنك الدولي والبنك الإسلامي والتي من بينها انجاز قطب سياحي وآخر للصيد و المشاريع الهيكلية الاخري التي تسعي المنطقة الحرة لإنجازها ومن بينها مطار جديد وميناء في المياه العميقة وهو الميناء الذي ينتظر ان يشكل انجازه نقلة نوعية في مجال النقل البحري والتبادل التجاري في المنطقة.

كما تناول رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة خلال هذا اللقاء مجالات التعاون بين موريتانيا واسبانيا كالصيد البحري والبني التحتية وبعض المشاريع ذات الطابع الاجتماعي.

وجري لقاء وزير الخارجية الاسباني بحضور الامين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد الجيلاني ولد الشيخ ومدير ميناء انواذيبو المستقل ومدير ميناء الصيد التقليدي وعدد من المسؤولين بالمنطقة الحرة.

نشير إلى أن وزير الخارجية الاسباني اختتم زيارته لانواذيبو بالاطلاع على توسعة ميناء انواذيبو المستقل التي تم تمويلها من طرف المملكة الاسبانية.

واستمع الوزير خلال هذه الزيارة إلى شروح مفصلة عن هذه التوسعة والإضافة التي شكلتها فيما يتعلق بحركة السفن في الميناء.