أنواذيبو..أمته بنت الحاج تشرف على إطلاق أنشطة المكتب الجهوي لتجمع أطر التعليم الأساسي والثانوي والفني ."صور "

جمعة, 06/16/2017 - 05:37

أشرفت الأمينة التنفيذية المكلفة بالتعليم بحزب الإتحاد من أجل الجمهورية السيدة أمته بنت الحاج مساء الخميس الموافق ل 15-06-2017  على إطلاق أنشطة المكتب الجهوي لتجمع أطر التعليم الأساسي. والثانوي. والفني. المنخرطين فى حزب الإتحاد من أجل الجمهورية على مستوى ولاية داخلت انواذيبو .

 

وفى كلمة لها بالمناسبة قالت بنت الحاج  ( أن الحكومة الموريتانية برئاسة معالي الوزير الاول المهندس/ يحي ولد حدمين تولي أهمية كبرى لقطاع التعليم لما له من أهمية فى بناء أجيال راسخة وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي خصص حيزا كبيرا للقطاع وللاسرة التربوية الوطنية بصفة عامة فى برنامجه الإنتخابي وهو الإهتمام الذى إعتمده الحزب ضمن مشروعه السياسي البناء .

 

-و تنفيذا لإهتمامات رئيس الجمهوية  السيد محمد ولد عبد العزيز وقناعاته الراسخة بأهمية دور القطاع  فى بناء جيل نموذجي قادر على مواكبة العصر  , و إعتبارا للحجم الكبير لقطاعات التعليم الاساسي , والثانوي والفني والإنتشار الواسع  لعناصر هذه القطاعات وقدرتها على تكوين الأجيال ,وتوعية المجتمع وتنويره وإهتماما بطموحات المدرسين ومطالبهم .. ونظرا لكل ذلك جاء قرار جزبنا حزب الإتحاد من أجل الجمهورية القاضي بإنشاء هذا الإطار سعيا الى نشر الخطاب الحزبي والتحسيس بأهمية الإنجازات من ناحية ولخدمة المدرسين من الناحية الأخرى ) .

وعن وضعية البيت الداخلي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ثمنت بنت الحاج الحيوية والنشاط الذيين يعيشهما حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بفضل قيادته الحكيمة لرئيسه الاستاذ/ سيدي محمد ولد محم ,.

 

كما أشادت بنت الحاج التى كانت تتحدث من مدرج مركز المعرفة للجميع بالعاصمة الإقتصادية انواذيبو  بالوضعية الراهنة والنقلة النوعية التى تعيشها بلادنا بفضل الله ثم بفضل و إرادة وعزيمة

صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز الذى عرفت بلادنا فى فترة حكمه الرشيد تحولات تاريخية تتجسد فى سلسلة من الإنجازات ذات البعد الإستراتيجي والورشات المتواصلة بغية بناء الدولة الحديثة وتطوير مؤسساتها بشكل عام.

 

وفى مجال التهذيب بشكل خاص تقول بنت الحاج  (فقد بذلت حكومة معالي الوزير الأول المهندس/ يحي ولد حدمين جهودا جبارة فى مستوى تحسين العرض المدرسي عن طريق بناء العديد من المدارس والجامعات، وثانويات الإمتياز ومدارس تكوين المعلمين , وتحسين ظروف المدرسين وغير ذلك من التحسينات الضرورية والإنجازات التى تحققت للقطاع بصفة عامة).

وفى ختام مداخلتها طالبت الأمينة التنفيذية المكلفة بالتعليم بحزب الإتحاد من أجل الجمهورية السيدة أمته بنت الحاج أعضاء الهيئة الجديدة أن يكونوا جنود مجندين من أجل إنجاح التعديلات الدستورية لإستكمال مسيرتنا التنموية وبناء موريتانيا الحبيبة حسب تعبير بنت الحاج.

 

لموفد انواذيبو اليوم ......صور ( حصرية)

 

 

 

 

جانب من الحضور النسوي للاسرة التربوية والتعليمية
جانب من الحضور