فضيحة: تازيات تتستر على تشغيل 19 عامل أجنبي إنتهت رخصهم

أربعاء, 06/28/2017 - 03:22

 أكدت مصادر موثوقة تستر "شركة كينروس تازيازت" موريتانيا على تشغيل 19 عاملا أجنبيا رغم إنتهاء صلاحية رخص عملهم يعملون في مصنع الذهب التابع للشركة المذكورة في منطقة تازيازت وأغلبية هؤلاء العمال الأجانب من المهندسين.

 

هذا وذكرت المصادر أنه قد مضى على نهاية رخص العمال الأجانب المذكورين عدة أشهر وأتهمت المصادر مدراء ومسؤولين نافذين موريتانين يعملون في شركة تازيازت بتوريط العمال الأجانب في هذه الوضعية غير القانونية و تعمد خرق الإجراءات القانونية والإدارية المتبعة في تشغيل العمال الأجانب في ظل أستغراب تام لتمادي شركة تازيازت وتسترها على هذا الإختراق . والعمال الأجانب المنتهية صلاحية رخص عملهم بحسب المصادر ذاتها هم :

 

Trejo Lopez Albert Ahmet Jesus Jhonny Balbin Juan Carlos Coca Mallma Ganzo Vinoly Jose Antonio Jacob Annan Micheal Kpeli Kpelogo Rigoberto Zulurta Lopez Martel Unai Jorge Alfredo Tapia Farias Adrian

 

de Leon barrias Zamora segundo Julio Cesar Mamadou Diouf Tito Edmundo Miguel angel Navarro Angel Perez Antonio Sanchez Reyes Sierra Robert Manuel. هذا ويعتبر هذا التجاوز الخطير من حيث الحصيلة التي بلغت 19 عاملا أجنبيا يشغلون وظائف سامية أكبر عملية تشغيل خارج القانون وسط تكتم للمعنيين في الشركة وتضليل للسلطات المختصة حول هذه العملية الخطيرة.