أنواذيبو: وزير المياه يؤدي زيارة تفقد واطلاع للمنشأت التابعة لقطاعه

أحد, 11/12/2017 - 11:43

أدى وزير المياه والصرف الصحي يحي ولد عبد الدائم يوم أمس السبت زيارة تفقد وإطلاع للمنشآت المائية التابعة لقطاعه على مستوى ولاية داخلت انواذيبو،وذلك للوقوف على حقيقة اكبر مشكلة يعاني منها سكان ولاية داخلت انواذيبو مشكلة نقص "المياه الصالحة للشرب" .

واستهل الوزير والطاقم والوفد المرافق له زيارتهم التفقدية لمحطتي توزيع الماء ببولنوار ومدينة نواذيبو.وهناك تلقي الوزير شروحا مفصلة حول عمل محطة بولنوار التي تحتوي على 21 بئرا  تعمل منها 14 وتتغذي منها مدينة انواذيبو عبر شبكة تمتد على طول 85 كيلوميتر .

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه المحطة 18000 متر مكعب تصل لمدينة نواذيبو منها 12000 متر مكعب يوميا مما يؤكد النقص الحاد في كميات المياه التى لا تلبي حاجيات سكان المدينة التي تتمدد وتتوسع يوميا وتزيد حاجة سكانها للماء الشروب . 

وقال وزير المياه والصرف الصحي يحي ولد عبد الدائم إنه تعرف على الصعوبات الموجودة والعراقيل الحقيقية بخصوص المياه من خلال تباحثه مع الفنيين القائمين على المنشات المائية وان وزارته ستبذل قصارى جهودها في توفير المياه لسكان الولاية.

وكان الوزير خلال جولة الإطلاع مرفوقا بوالي الولاية وحاكم المقاطعة ورؤساء المصالح الامنية والعسكرية على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو.