محطات زيارة رئيس الجمهورية لمدينة انواذيبو "صور"

ثلاثاء, 11/21/2017 - 13:02
لحظات وصول رئيس الجمهورية الى مركز التدشين فى منطقة "تور بله" رفقة والي الولاية ووزير المياه من اليسار

وصل صباح اليوم  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الى مطار انواذيبو الدولي في مستهل زيارة عمل وتدشين لعدد من المنشآت والمشاريع الهامة  طالما انتظرتها ساكنة ولاية داخلت انواذيبو ...

وكان في إستقباله لدى وصوله مطارأنواذيبو  والي الولاية وحاكم المقاطعة والمنتخبون، ورئيس منطقة انواذيبو الحرة وقائد المنطقة العسكرية  وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية الي جانب ووزير المياه والصرف الصحي والمدراء العامون للقطاعات المعنية ووزيرة التجارة والسياحة .

وقد شملت زيارة رئيس الجمهورية التى إنتهت رسميا قبل قليل بتدشين مزرعة الطاقة الهوائية لبلدية بولنوار، حيث اشرف هناك على انطلاق اشغال بناء محطة كهربائية هوائية بقدرة 100 ميغاوات بكلفة تزيد على خمسين مليار أوقية بتمويل مشترك بين الدولة الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي. واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح من المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء محمد سالم ولد احمد ومعاونيه حول مكونات المشروع وأهدافه الإستراتيجية ودوره في تعزيز القدرة الإنتاجية لولاية داخلت نواذيبو وتعزيز نفاذ السكان إلى خدمات الكهرباء النظيف. كما تم تدشين  مشروع لتحلية مياه البحر بنواذيبو بمنطقة "توربله "و تقدر إمكانية مصنع تحلية المياه 15000 متر مكعب على ثلاث وحدات كل منها 5000 متر مكعب يوميا وستكون مدة إنحاز كل مرحلة ثلاثة أشهر . كما أدى السيد الرئيس زيارة مفاجئة لمركز مختلف التخصصات الطبية  ،حيث وقف خلالها على سير عمل هذا المنشأة الصحية العملاقة وقدم مدير المركز الدكتور محمد ولد الشيخ شروحا وافية حول  خدمات هذه المنشأة الصحية الهامة ورافق رئيس الجمهورية فى جولة لمختلف الأقسام والأجنحة كما عاين رئيس الجمهورية عينات من المرضى الذين يستفيدون من الرعاية والخدمات الطبية لهذا المركز ، وادلو بشهادات أشادو فيها بمستوى العالي للخدمات المقدمة لهم مطالبين رئيس الجمهورية بتخفيض رسوم  العمليات الجراحات والأدوية لغير المستفيدين من التغطية الصحية" لكنام " CNAME.

ويأتي إطلاق هذه المشاريع في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى السابعة والخامسون لعيد الإستقلال الوطني.