أنواذيبو: تنظيم ورشة حول حصيلة العمل بمستشفى مختلف التخصصات الطبية منذ إنطلاق خدماته

سبت, 12/09/2017 - 16:11

نظمت الإدارة العامة لمستشفى مختلف التخصصات الطبية بنواذيبو ورشة عمل هي الأولى من نوعها تحت عنوان (الحصيلة العملية للأشهر الستة الأولى من العام 2017) ، وذلك في فندق أوازيان كانصادو بالعاصمة الإقتصادية أنواذيبو ، حضرها ما يقارب 75 طبيب عام ومتخصص أجنبي. ووطني بالإضافة الى المير العام لخيرية أسنيم السيد محمد ولد الولي سالم .

وتهدف الورشة التى تدوم ليومين لتقييم الحصيلة العملية لمستشفى التخصصات الطبية بنواذيبو ، بالإضافة الى تقديم عروض عن مختلف المصالح الطبية ، والسبل التى تكفل تطوير الخدمات الصحية ، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات حول الصحة الإستشفائية بين الطاقم الطبي الكوبي ونظيره الموريتاني، وتقديم عروض علمية ذات الصِّلة لتطوير المستوى الصحي والعلمي للطواقم الطبية العاملة في المستشفيات والمراكز الصحية على مستوى ولاية داخلت أنواذيبو.

 

وعن الحصيلة العملية لمستشفى مختلف التخصصات الطبية على مستوى العاصمة الإقتصادية أنواذيبو خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري2017 فقد إستعرض المدير العام لمستشفى مختلف التخصصات الطبية بنواذيبو  ذ/ محمد ولد الشيخ الحصيلة العملية بشكل مفصل ،حيث وصل عدد الإستشارات حوالي 36.874 إستشارة طبية خارجية. وأكثر من 99 عملية جراحية للحالات المستعجلة - و360 عملية جراحية مبرمجة، وأزيد من 8000 فحص بالأشعة بجميع أنواعها بما فيها الترددات الصوتية علما أن العمل الفعلي لمستشفى مختلف التخصصات الطبية على مستوى انواذيبو بدأ منتصف يونيو الماضي، ونحن الأن فى ديسمبر 2017. مشيرا في ذلك الى أن الحصيلة العملية فى ظرف قياسي لا يتجاوز الستة أشهر تعتبر حصيلة مشرفة جدا لإدارة المستشفى أخذا فى الحسبان كل أنواع الملاحظات والآراء الواردة والتى من شأنها أن تساهم فى تطوير وأداء المؤسسة الصحية، مؤكدا فى الوقت ذاته ، إن المؤسسة الصحية تعمل على التحسين المستمر والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة، وضمان سهولة ولوج  المواطنين الى المنشأة الصحية الاولى من نوعها فى المنطقة .

 

  

 

جانب من الحضور
المدير العام لمستشفي التخصصات الطبية بنواذيبو ذ/محمد ولد الشيخ
الجراح والطبيب العام الي جانبه خبير الراديو.والطبيبة باربارة
بروفسور  كوبي الى جانب ممثلة كوبا بالحزائر  ومترجمة موريتانية
جانب من الطقم الطبي الكوبي