انواذيبو: هروب باخرة صيد تركية تابعة لشركةATLANTiC PROTEIN وعلى متنها حمولة مشبوهة

خميس, 01/04/2018 - 19:31
واجهة شركة أنتلانتيك بروتيين المثيرة للجدل

شكَّل انتهاك الاسطول البحري التركي التابع لشركة أتلانتيك بروتيين atlantic proteine التابعة للشركة الأم glouche التركية لقوانين الصيد المعمول بها في موريتانيا ضربة قوية للإقتصاد البحري الوطني.

إبتداء بعمليات الصيد غير الشرعي في المناطق المحظورة وخاصة المقطع الرابع "zon4 " الذي كان موضع نقاش على طاولة المفاوضات بين الحكومة الموريتانية والشركة التركية والسماح لأسطولها بزيادة الكميات المصطادة من 220 طن الي 400 طن والإنتقال من المقطع 2 الى المقطع 4 المحظور على بعض الأساطيل الوطنية والأجنبية .

هذا بالإضافة الي عمليات الرسو و التفريغ نهارا جهارا المخالفة للنظم والقوانيين المعمول بها دون حسيب ولا رقيب،

وفي السياق ذاته علمت صحيفة" انواذيبو اليوم " من مصادرها الخاصة أن باخرة تركية تابعة لشركة أتلانتيك بروتيين المثيرة للجدل هربت من المياه الإقليمية الموريتانية، وعلى متنها حمولة كبيرة من الزيت ودقيق الأسماك المعروفة "بموكا" وأشياء أخرى ..،دون أن تلاحظها أبراج المراقبة الملاحية التابعة لخفر السواحل الموريتانية المسؤول الأول عن فرار السفينة التركية .

يذكر أن السفينة التركية الفارة تراكمت عليها ديون كثيرة عقب توقيفها من قبل خفر السواحل الموريتانية ضمن بواخر تركية كانت تصطاد في المنطقة المحظورة وتم التحفظ على جميع السفن المخالفة قبل أن تقوم شركة" أتلانتيك بروتيين" بإبرام صفقة مشبوهة مع قيادة خفر السواحل تم بموجبها الإفراج عن جميع السفن!! .