فضيحة : طبيب يتحرش بمريضة في مصحة الشفاء ..

جمعة, 07/12/2019 - 13:15

لايختلف اثنان على أن مهنة الطب من أنبل واسمى المهن في العالم ولذلك يعد الطبيب شخصية انسانية عظيمة داخل مجتمعه لما يتمتع به من صفات محمودة تجعله في المقام الأول...

لكن هذه المكانة الرائعة في نفوسِ الجميع سرعان ما تتبدد وتختفي بدخولك الي (مصحة الشفاء) سيئة السمعة والصيت فهي عنوان لاهانة المرضى واستنزاف جيوبهم، وهدر للمال والوقت... تقول إحدى ضحايا هذه المصحة : أن، بعض الأطباء العالملين في هذه المشرحة لا يشغلهم في المهنة سوى إشباع غرائزهم الجنسية من خلال التحرش بالمريضات ومحاولة اغرائهن ،وإن لم يرضخوا لرغاباتهم فمحاولة اغتصابهنّ إذا أتيحت لهم الظروف، غير مبالين بأخلاقيات المهنة وما تقتضيه من مسؤولية، ولا بالقسم الذي اقسموه قبل ولوجهم الي المهنة .

وفي السياق ذاته أكدت مصادر مطلعة لصحيفة " انواذيبو اليوم " أن مريضة من مواليد 1992 تعرضت لتحرش جنسي من طرف أحد الأطباء العاملين بمصحة الشفاء يوم الأربعاء ليلة الخميس أثناء الكشف عليها بمفردها داخل الغرفة الخاصة بالطبيب؛ حيث حاول ملامستها من أماكن حساسة من جسدها ومداعبة ثديها.ماجعل المريضة تطلق صيحات الاغاثة وتستغيث ببعض مرتادي المصحة الأمر الذي جعل الطبيب يبتعد عنها ويعتذر لها عن ما بدر منه مؤكدا على أنه لم يستطيع تمالك نفسه أمام هذا الجمال الذي ابهره ؛ ولاول مرة في حياته...!!!

وفي محاولة من" الطبيب" لإنهاء الموضوع حتى لا يفتضح أمره عرض على الشابة المريضة الزواج ومبلغ مالي معتبرا أن عرض الاغراء سيتجاوز به وحل الفضيخة التي تورط فيها، غير مدرك أن خطيبها وإبن عمتها ينتظرها أمام المصحة وفي أي لحظة قد يدخل للبخث عنها ويحدث ما لاتحمد عقباه ؛ فالي متى تبقي ادارة المشرحة تتغافل عن ذئابها البشرية والي متى يبقي الأطباء في" مصحة الشفاء" يتحرشون بمرضاهم من النساء دون رقيب؟ أم أن الظاهرة التي استفحلت داخل أسوء مصحة في موريتانيا تصرفات فردية نتيجة "وجود فساد أخلاقي في أي مهنة ؟؟.