الغزواني: يعلن عن انشاء صندوق لدعم الجهود المبذولة في محاربة وباء "كورونا"

أربعاء, 03/25/2020 - 20:11

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء، إنشاء صندوق خاص للتضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس "كورونا" ، بلغت مساهمة الدولة فيه 25 مليار أوقية قديمة، ومفتوح أمام جميع الموريتانيين الراغبين في المساهمة .

وأعلن ولد الغزواني في خطاب موجه للشعب الموريتاني أن الصندوق سيمكن الدولة من اقتناء كافة احتياجات البلد من الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية المرتبطة بالوباء.

وأضاف ولد الغزواني في خطابه تخصيص خمسة مليارات أوقية قديمة لدعم 30 ألف أسرة موريتانية فقيرة، من الأسر المعالة من طرف النساء والعجزة وذوي الإعاقة، أغلبها في يقطن في نواكشوط بإعانة مالية شهرية طيلة ثلاثة أشهر.

كما أعلن تحمل الدولة لكافة الضرائب والرسوم الجمركية على المواد الغذائية التالية- القمح والزيوت - والحليب المجفف- والخضروات- والفواكه- طيلة ما تبقى من العام..2020، وهو ما سيساهم في تخفيض أسعار هذه المواد الأساسية على المواطنين.

كما أعلن تحمل الدولة لفواتير الماء والكهرباء عن الأسر الفقيرة لمدة شهرين، وتحمل الدولة عن اصحاب المهن والأنشطة الصغيرة ولمدة شهرين كافة الضرائب البلدية.

وأضاف أن الدولة ستتحمل عن أرباب الأسر العاملين في قطاع الصيد التقليدي كافة الضرائب والإتاوات المترتبة على هذا النشاط طيلة بقية العام.