فحوى اللقاء الذي جمع الوزير الأول برؤساء الأحزاب الممثلة في البرلمان..

أربعاء, 06/24/2020 - 23:56

اجتمع الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا اليوم، الأربعاء برؤساء الأحزاب الممثلة في البرلمان في سياق المباحثات واللقاءات المستمرة بين مكونات الطيف السياسي الوطني منذ بداية أزمة كوفيد19.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره رؤساء 12 حزبا سياسيا ممثلا في البرلمان تم التطرق لعمل الحكومة في عملية التصدي لوباء كوفيد19، وخصوصا عمل اللجنة الوزارية المكلفة بالتصدي للجائحة، وطريقة تسيير الصندوق الخاص بها، والشفافية المطلوبة لذلك، وكذا الاعتماد على التقييم لوضع منظومة حقيقة يتأسس عليها العمل مستقبلا في مجال التصدي للأوبئة والكوارث حسب معايير محددة وعادلة.

وأشاد الحاضرون بجو التكاتف والتعاضد الذي ميز هذه المرحلة، وبالجو المنفتح الذي أرساه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، منذ وصوله للسلطة.

وشكر الوزير الأول الأحزاب، معارضة وأغلبية، على روح الانسجام حول القضايا الجوهرية، الذي طبع لقاءاتهم منذ ثلاثة أشهر؛ منوها بالعمل الجبار والصورة المشرفة التي قدموها للموريتانيين وللعالم في هذه الظرفية الخاصة.

واتفق الجميع في الختام على ضرورة استمرار هذا التشاور حول القضايا الوطنية بين الأحزاب السياسية والحكومة في مرحلة ما بعد كوفيد19، والعمل المشترك على تخطي هذه المرحلة والتأسيسي لنهضة اقتصادية واجتماعية حقيقة بمشاركة الجميع، معارضة وأغلبية، كل من موقعه.